المخرج والممثل الفلسطيني محمد بكري في النرويج

أوسلو - الصفصاف : يواصل المخرج والممثل الفلسطيني محمد بكري تقديم وعرض فيلمه الأحدث للجمهور الفلسطيني والنرويجي في العاصمة اوسلو ، حيث عرض في " فيلم هوسيت " دار  الأفلام النرويجية بالعاصمة فيلمه الأخير " من يوم ما رحت " وذلك مساء يوم السبت الموافق التاسع من الشهر الجاري. وحضر الفيلم جمهور فلسطيني ، عربي ونرويجي ، حيث تم في ما بعد فتح حوار ونقاش بين محمد بكري والجمهور.

كما قدم محمد بكري ظهر يوم الأحد العاشر من أيلول ، سبتمبر الجاري عرضا خاصا  لمسرحية المتشاءل بناء على طلب من الجالية الفلسطينية التي قامت بدعوته إلى النرويج. وقد شهدت المسرحية تفاعلا كبيرا وحارا من الحضور الذي ضحك وبكى بنفس الوقت. وبعد انتهاء العرض الذي حضره حشد من الفلسطينيين بالإضافة لبعض الأخوة العرب ، دار نقاش مفتوح حول المسرحية ودلالاتها وحول الوضع الفلسطيني بشكل عام.

هذا ويعرض يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من أيلول سبتمبر الجاري في جامعة اوسلو فيلم " من يوم ما غبت " في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر ، حيث يخصص العرض لطلاب قسم اللغة العربية في جامعة اوسلو.وبعد العرض سوف يتم اجراء نقاش بين الطلبة ومحمد بكري.

أما الثلاثاء والأربعاء فيسافر بكري إلى مدينة ستافنغير حيث سيشارك في مهرجان دولي يقام في المدنية وسيقدم هناك فيلمه " من يوم ما غبت" وسوف يشارك في نشاطات مختلفة أعدتها له جمعية نابلس فوريننغ والجالية الفلسطينية ولجان التضامن النرويجية مع الشعب الفلسطيني.

ويعتبر محمد بكري أهم الممثلين الفلسطينيين على الإطلاق ومن أفلامه المعروفة جنين جنين ، بريفات الذي قام ببطولته وهو من إخراج إيطالي، وحاز الفيلم على جائزة الفهد الذهبي في مهرجان لوكارنو العالمي.وله أفلام أخرى عديدة مثل حيفا و 1948 ووراء القضبان .. بالإضافة للعديد من المسرحيات الهامة مثل المتشاءل ومرمر .الخ

www.safsaf.org