حملة لدعم القوى الشعبية المقاومة في لبنان

 

مشروع حملة تبرعات إنسانية، وفد تضامني، مؤتمر سياسي في أوروبا تضامنا مع المقاومة

 

رغم النجاح الميداني الذي حققته المقاومة اللبنانية التي تمكنت من كسر العدوان الصهيوني و إيقاع خسائر جسيمة في صفوف العدو، فإن قرار مجلس الأمن رقم 1701 وما يتعلق به من إنزال ونشر قوات عسكرية أجنبية في لبنان، يعني محاولة تحقيق الأهداف التي عجز عنها العدوان الصهيوني، عبر القنوات الدبلوماسية والتدخل العسكري الغربي، وبتواطؤ من طرف الحكومة اللبنانبة التي يقودها تحالف عصابة الحريري وقوى 14 آذار الموالية للسعودية وللتدخل الغربي، وإن لم يكشف هؤلاء مواقفهم علنا.

 

المقاومة تقف اليوم أمام وضع جديد تدافع فيه عن شرعيتها ضد قوى 14 آذار والتدخل الأجنبي العسكري المباشر بعد أن حلّت القوات الأوروبية محل جيش الاحتلال الصهيوني، وهذا يعني أن التصعيد الجديد قادم عاجلا أم آجلا، وفي درجة مختلفة قد تأخذ أبعادا إقليمية، وعليه فمن واجب كافة محبي السلام وكل القوى المناهضة للإمبريالية اليوم أن تقف بجانب المقاومة اللبنانية وأن تدافع عن النصر الذي حققته هذه المقاومة ضد العدوان الصهيوني.

 بناء على هذه المعطيات، فإننا نقترح حملة تضامنية إنسا نية/سياسية على ثلاثة مستويات:

1-      حملة إنسانية لدعم نشاطات مجموعات الإغاثة المستقلة عن مؤسسات الدولة وعن القوى ذات التمويل الأجنبي التي تنشط في أوساط ضحايا الحرب وفي أعمال إعادة البناء.

أثناء فترة الحرب قامت عدة مجموعات عربية وإسلامية في ألمانيا بجمع التبرعات وإرسالها إلى لبنان، وما زالت بعض هذه المواد، ومعظمها مواد طبية ومعونات للاجئين، موجودة في أوروبا بانتظار شحنها إلى لبنان.

كل ما يصل عبر السفارات اللبنانية أ, بتمويل منها سيجد طريقه إلى قوى 14 آذار التي تستغل مرحلة إعادة البناء لإعادة الاعتبار إلى عصابة الحريري التي تعمل جاهدة على إضعاف موقف المقاومة.

إننا نقترح تمويل نقل هذه المواد عبر حملة لجمع التبرعات تقوم بها منظمات التضامن في أوروبا، لكي تصل هذه التبرعات إلى منظمات قريبة من المقاومة في لبنان.

إننا نقترح منظمة "ناشط" كطرف متلقي لهذه المواد، حيث أثبتت هذه المنطمة مصداقيتها أثناء الحرب حيث عملت تحت ظروف قاسية على إيصال مواد الإغاثة إلى المدنيين الصامدين في قرى الجنوب الذين تجاهلتهم منظمات المجتمع المدني التي ركزت على اللاجئين في المدن الكبرى (لمزيد من المعلومات عن منظمة "ناشط" أنظر الرابط).

حاليا يوجد في شتوتغارت في ألمانيا حمولة جاهزة للشحن، ونحتاج أوليا إلى جمع مبلغ 1000-2000 يورو لتغطية تكاليف الشحن.

 

يرجى تحويل التبرعات إلى حساب معسكر القوى المناهضة للإمبريالية في النمسا مع كتابة "Libanon" على التحويلة

 

 

IBAN: AT30 1200 0007 4134 5219

BIC: BKAUATWW

 

 

2-        إرسال وفد تضامني إلى لبنان من عدة دول أوروبية بهدف:

أ‌-        نقل مزيد من المواد

ب‌-    المشاركة في أعمال إعادة البناء

ت‌-    اللقاء بالقوى السياسية المساندة للمقاومة

 

علما بأن توقيت سفر الوفد لا يجب أن يتأخر عن نهاية تشرين الأول (أكتوبر) حيث ستتوقف أعمال إعادة البناء في الخريف

 

3-      عقد مؤتمر سياسي في أوروبا تضامنا مع المقاومة

 

ندعو لمؤتمر تضامني مع المقاومة يعقد في كانون ثاني (يناير) 2007 في روما تحت شعار: "مع المقاومة من أجل سلام عادل".

بينما تواصل الحكومات الأوروبية الاصطفاف خلف السياسة العدوانية الأمريكية، نتمسك بموقف حركات التضامن الذي ينادي بالحوار مع قوى المقاومة كمخرج سلمي وحيد من هذه الأزمة العالمية. إن الحكومات الأوروبية تحاول إسكات أي صوت يدافع عن المقاومة، وذلك عن طريق وصمه بالإرهاب، وفي نفس الوقت تتحدث هذه الحكومات عن الديمقراطية وحرية الرأي.

إننا نطالب الحكومات بإعطاء تأشيرات الدخول لممثلي حركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق للحضور إلى أوروبا وتوضيح مواقفهم ومطالبهم السياسية ونضالهم ضد الاحتلال. إننا نعتقد أن السلام  ممكن فقط عبر تحقيق العدالة، وهذا لا يتم إلا عبر دعم نضالات الشعوب ضد الاحتلال.

 

معسكر القوى المناهضة للإمبريالية

نادي فلسطين العربي فيينا

منظمة "ناشط" لبنان

 

www.antiimperialista.org

www.safsaf.org