موقع صهيوني نرويجي يهاجم ويشوه بسمعة موقع الصفصاف ومدير تحريره نضال حمد

اوسلو - الصفصاف : يقوم موقع نرويجي صهيوني بشن حملة عداء على موقع الصفصاف واتهامه بترويج الحقد والكراهية ، والدعم للتيارات الاسلامية الجهادية . ومعروف أن موقع  الصفصاف يدار من قبل الكاتب والاعلامي الفلسطيني نضال حمد ، المقيم في النرويج والملتزم بالثوابت الوطنية الفلسطينية. هذا وينشر الموقع الصهيوني " دوكومينت.نو " اخباراً غير دقيقة ومشوهة عن موقع الصفصاف. وفي مكان آخر  شن نفس الموقع هجوماً لاذعاً على باسم غزلان " أبو بلال" الناطق باسم الرابطة الاسلامية في النرويج.. هنا صفحة الهجوم والموقع الصهيوني المذكور

**

ملف تغطية نشاطات وفعاليات التضامن مع غزة في النرويج

صور التظاهرات اليومية في النرويج تضامناً مع غزة .. أضغط على الصور

تظاهرة أوسلو

استقبال الأطباء مطار أوسلو

 Lys stand I Oslo

 Lysmarkering

نومسوس

*

*

*

*

*

*

غادة وطارق زيارة الجرحى في مصر

صور الجرائم في غزة

 

Intervjuet  لقاءات مصورة بالفيديو للأطباء العائدين من غزة

***

تظاهرات يومية في معظم المدن النرويجية / صور

*

 PalKom + PalNor : Demo i Oslo lørdag 24/01/2009 kl. 13.00 / Stortinget

تظاهرة أوسلو : السبت 24-01أقيمت أمام البرلمان النرويجي

أوسلو - الصفصاف : أقامت لجنة فلسطين النرويجية والجالية الفلسطينية في النرويج ومنظمات أخرى عديدة تظاهرة تضامن مع غزة ومطالبة بتعزيز مقاطعة البضائع الاسرائيلية شعبياً ورسمياً في النرويج. وألقيت كلمات عديدة لممثلين عن الأحزاب السياسية والجهات المنظمة. وبالرغم من الثلوج المتساقطة والبرد الا أن الحضور كان جيداً. هنا

***

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تعزي الأخ سعدي عمار بوفاة والده

 تهيب الهيئة بالجميع لتلبية واجب العزاء

أوسلو - الصفصاف : تتقدم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بتعازيها الحارة للأخ سعدي عمار وعائلته بوفاة والده في غزة. وكذلك للأخ حاتم أبو شمالة الذي يكون المرجوم جده. ونلفت انتباه الأخوة والأخوات الى ان بيت العزاء في منزل سعدي عمار  بمدينة (سارسبورغ) سيكون يوم بعد غد الأثنين 26-01-2009 ..

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تعزي الأخ أبو طارق بوفاة والدته

أوسلو - الصفصاف : تتقدم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بتعازيها الحارة للأخ أبو طارق وعائلته بوفاة والدته رحمها الله. .

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تعزي بدر وجهاد مقداد باستشهاد عماد مقداد

أوسلو - الصفصاف : تتقدم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بتعازيها الحارة للأخ جهاد مقداد في برغين وللاخ بدر مقداد فس اوسلو / جباليا باستشهاد الأخ عماد مقداد. كما تقدم الهيئة تعازيها الى كافة الأخوة والاخوات الذين فقدوا احبتهم في ملحمة صمود غزة. ونعتذر عن عدم معرفتنا بكافة الاسماء التي فقدت اقاربها أو عائلاتها. وللأسف فهي كثيرة بين أبناء وبنات الجالية في النرويج. . .

**

موقع الصفصاف يتقدم بأحر تعازيه لقراء الموقع الذين فقدوا احبتهم في ملحمة غزة

أوسلو - الصفصاف : يتقدم موقع الصفصاف بتعازيه الحارة لكل القراء ، وكذلك لكل الفلسطينيين في النرويج وأوروبا والعالم ، وبالذات في فلسطين المحتلة ، الذين فقدوا احبتهم في معركة الصمود على أرض غزة العزة.

**

الخميس : 29-01-2009 : ندوة في دار الثقافة النرويجية عن حركة حماس

 أوسلو - الصفصاف : تشهد دار الثقافة النرويجية في اوسلو يوم 29-01-2009 ندوة حول حركة حماس ومقارنة كفاحها مع ماكس مانوس النرويجية. وتحت شعار حماس مقاومة أم ارهاب وسياسة أم حرب؟ تبدأ الندوة الساعة السابعة مساء في صالة " أماليا سكرام " ويديرها ماريوس لين. يتحدث فيها كل من الباحثة في معهد حقوق الانسان النرويجي سيسيليا هيلليستفيت و الباحث المؤرخ  لارس بورغيرسرود . الدخول مجاني. تنظم الندوة مؤسسة  محلية تابعة للأمم المتحدة.

**

الجمعة ندوة لطارق رمضان في دار الثقافة النرويجية والسبت في مسجد الرابطة الاسلامية-اوسلو

 أوسلو - الصفصاف : حاضر الجمعة 23-01-2009 في دار الثقافة النرويجية في اوسلو السيد طارق رمضان حول كيفية أن يكون المرء مسلماً أوروبياً. كما  سيحاضر السبت 24-01-2009 في مسجد الرابطة الاسلامية تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً.  هذا و تقام يوم 29-01-2009 في دار الثقافة النرويجية ندوة حول حركة حماس ومقارنة كفاحها مع ماكس مانوس النرويجية. يدير الندوة ماريوس لين. للأسف لغاية الآن لم تتوفر لدينا معلومات عن هوية الجهة المنظمة للندوة. لكننا سنعمل على معرفة ذلك بالقريب العاجل.

**

قناة الجزيرة تنشر تقريرا عن الحرب الالكترونية الفلسطينية الصهيونية في النرويج

أوسلو - الصفصاف : نشرت فضائية الجزيرة تقريراً لمراسلها في أوسلو سمير شطارة ، عن الحرب الألكترونية بين المواقع المؤيدة لفلسطين والأخرى المتصهينة في النرويج. وأجرت حديثاً مع مدير موقع الصفصاف ، الذي تعرض هو وموقعه لحملة تحريض من قبل موقع صهيوني كبير في النرويج. فقد هدد القائمون على الموقع المذكور بالعمل على اغلاق موقع الصفصاف لأنه بحسب قولهم موقع ينشر الحقد والكراهية ويحرض على المقاومة ولا يعترف بوجود اسرائيل. وفي حديثه للجزيرة قال مدير موقع الصفصاف نضال حمد : أن هذه الحملة الصهيونية دليل قوي على صحة ونجاح عمل موقع الصفصاف. هنا..

**

الجالية الفلسطينية والرابطة الاسلامية و منظمة نورفيك يستقبلون الوفد الطبي العائد من غزة

أوسلو - الصفصاف : احتشد الخميس 22-01-2009  في مطار غارديموين قرب أوسلو ممثلون عن الجالية الفلسطينية والرابطة الاسلامية ومنظمة نورفيك النرويجية ليستقبلوا الوفد الطبي الثاني النرويجي ، العائد من قطاع غزة. ومن ضمنه د محمد عرب أبوعرب نرويجي من اصل فلسطيني. كما شارك في الاستقبال د مادس غيلبيرت الذي كان أول الأطباء النرويجيين والأجانب الذين دخلوا غزة اثناء الحرب الأخيرة. كما وصلت الى النرويج بعض العائلات الفلسطينية العائدة من غزة أو التي التئم شملها مؤخراً.

بقية التفاصيل والصور والفيديو هنا..

**

المسرح الوطني النرويجي يقيم حفلاً فنياً يذهب ريعه لصالح غزة

أوسلو - الصفصاف : يقيم المسرح الوطني النرويجي في أوسلو حفلاً فنياً كبيراً الساعة السابعة مساء يوم الأحد القادم الموافق 25-01-2009  يذهب ريع الحفل لصالح مشاريع منظمة المساعدات الشعبية النرويجية في غزة. ثمن التذكرة 200 كراونة نرويجية للشخص.

**

أقامت منظمة الشبيبة الاشتراكية النرويجية في اوسلو ندوة حول غزة

أوسلو - الصفصاف : اقامت الخميس 22-01-2009  منظمة الشبيبة الاشتراكية النرويجية ندوة عن الأوضاع في غزة استضافت خلالها السيدة هودرون الممثلة السابقة لمنظمة المساعدات الشعبية النرويجية في غزة. وكذلك الأخ عماد الرزي من النشطاء الفلسطينيين في النرويج.

**

 الفضائية السورية برنامج خاص على حلقتين، يتعلق بتحليل ونقاش مادة كتاب :(صفحات من تاريخ الكفاح الفلسطيني)

 أوسلو - الصفصاف : تبث الفضائية السورية برنامج خاص على حلقتين، يتعلق بتحليل ونقاش مادة كتاب :(صفحات من تاريخ الكفاح الفلسطيني)(القوى والفصائل النشأة والمصائر)- لمؤلفه الكاتب الفلسطيني علي بدوان

مواعيد البث :الحلقة الأولى : يوم السبت 24/1/2009 الساعة العاشرة والربع مساءاً بتوقيت شرق المتوسط

الحلقة الثانية : يوم السبت 31/1/2009 الساعة العاشرة والربع مساءاً بتوقيت شرق المتوسط

**

PalKom + PalNor : Demo i Oslo lørdag 24/01/2009 kl. 13.00 fra Stortinget til UD

Paroler : شعارات التظاهرة

  • Opphev blokaden av Gaza - أرفعوا الحصار عن غزة

  • Boikott Israel - قاطعوا اسرائيل

  • Oljefondet ut av Israel اسحبوا استثمارات صندوق النفط من اسرائيل

  • Stopp israels okkupasjon اوقفوا الاحتلال الاسرائيلي

  • UN resolution 242 طبقوا قرار الأمم المتحدة اثنان اربعة اثنان

تظاهرة أوسلو : يوم السبت 24-01 تنطلق من أمام البرلمان النرويجي نحو مقر وزارة الخارجية النرويجية

أوسلو - الصفصاف : تقيم لجنة فلسطين النرويجية والجالية الفلسطينية في النرويج ومنظمات أخرى عديدة تظاهرة تضامن مع غزة ومطالبة بتعزيز مقاطعة البضائع الاسرائيلية شعبياً ورسمياً في النرويج. التجمع  الساعة الواحدة ظهر يوم السبت الموافق الرابع والعشرون من الشهر الجاري.  نأمل من الجميع الالتزام بالنظام وبسلمية التظاهرة. الجالية بحاجة لمتطوعين للمساعدة في حفظ النظام اثناء التظاهرة.  على كل الراغبين بالمساعدة  والمشاركة الاتصال برقم الهاتف التالي : 41845474

**

 Lys stand I Oslo

نقطة شموع لدعم صمود غزة ، في قلب العاصمة أوسلو بالرغم من غزارة الثلوج المتساقطة

أوسلو - الصفصاف :  تواصلت اليوم فعاليات التضامن مع غزة حيث استمرت نقطة أشعل شمعة لأجل غزة بالعمل في قلب العاصمة أوسلو بالرغم من غزارة الثلوج المتساقطة والجو البارد. وسوف تستمر هذه النقطة في العمل لعدة ايام أخرى. على صعيد آخر وفي معرض رده على سؤال للراديو الرسمي النرويجي أنركو ، عن أهمية التجمع والنقطة المذكورة . قال نضال حمد رئيس الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج أن الهدف الاساسي من التجمع ومن النقطة هو حشد التأييد الشعبي النرويجي لنصرة غزة .وجمع التبرعات للفرق الطبية العاملة هناك. وشكر بالمناسبة النشطاء النرويجيين القائمين على هذه النشطات بالتنسيق مع الهيئة الادارية للجالية. ودعا لتكثيف العمل من أجل نصرة شعب فلسطين وقضيته العادلة. الأحد شاهدوا الصور

**

الشرطة النرويجية تطلق سراح آخر ثلاثة معتقلين من تظاهرة يوم 10-01-2009 في أوسلو

 أوسلو - الصفصاف :  أطلقت الشرطة النرويجية في اوسلو  الأربعاء 21-01-2009 سراح آخر ثلاثة اشخاص كانوا اعتقلوا يوم 10-01-2009 في التظاهرة ، التي شهدت اعمال عنف ، وقذف حجارة ، واطلاق مفرقعات نارية على الشرطة والسفارة  الاسرائيلية، وفي شوارع أوسلو. وقالت الشرطةأن سببب اطلاق سراحهم هو انتهاء الحرب في غزة وانسحاب القوات الاسرائيلية . و بحسب الشرطة فأن تلك كانت الأسباب التي تظاهر لأجلها المعتقلين.

**

يصل الساعة الواحدة ظهراً الى مطار أوسلو الوفد الطبي النرويجي عائداً من قطاع غزة

الخميس: 22-01-2009 - أوسلو - الصفصاف :   علم موقع الصفصاف أن الوفد الطبي النرويجي الذي عمل في مستشفيات قطاع غزة ومن ضمنه د محمد أبوعرب و داغفين م سيصل الساعة الواحدة ظهر هذا اليوم الى مطار غارديمون قرب أوسلو. وستكون في استقباله وفودا عديدة من ضمنها وفد الجالية الفلسطينية في النرويج. وكذلك ستقوم وسائل اعلام محلية وأجنبية من ضمنها فضائية الجزيرة بتغطية الاستقبال.

**

 قررت قيادة حزب اليسار الاشتراكي النرويجي العمل على تحقيق مقاطعة البضائع الاسرائيلية في النرويج

أوسلو - الصفصاف : في ختام اجتماعاتها قررت القيادة المركزية لحزب اليسار الاشتراكي النرويجي المشارك في الحكومة النرويجية والمعروف بتضامنه مع الفلسطينيين ، العمل على تحقيق مبدأ مقاطعة البضائع الاسرائيلية في النرويج. وطالبت قيادة الحزب وزرائها القيام بكل ما يساعد على تحقيق ذلك. وأكدت على فصل العمل في الحكومة عن العمل كحزب في هذا الموضوع. لأن موقف شركاء الحزب في الحكومة (حزب العمل وحزب الوسط ) ضد مبدأ مقاطعة اسرائيل. وقررت قيادة الحزب أن تبحث في الحكومة قيام اسرائيل بجرائم حرب في غزة. وسوف يعمل الحزب على وقف تجارة الاسلحة بين النرويج واسرائيل وكل البضائع التي لها علاقة بالانتاح الحربي. وكذلك على أن تطلب النرويج من الناتو وقف التعامل العسكري مع اسرائيل. هذا ونددت قيادة الحزب بشدة باسرائيل.

***

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية تحيي الفلسيطينيين في النرويج وتدعوهم لمزيد من الفعاليات لنصرة غزة

 أوسلو - الصفصاف : حيت الهيئة الأدارية للجالية الفلسطينية في النرويج أبناء وبنات فلسطين في النرويج. كما شكرتهم على نشاطاتهم لأجل فلسطين وشعبهم الأبي الصامد ،الصابر  والمقاوم في قطاع غزة. ودعت كافة الفلسطينيين لمواصلة الفعاليات التضامنية لأجل نصرة الأهل في غزة. ودعت كذلك للمشاركة في فعاليات أوسلو التي تقام كل يوم أمام بيت الشعب في ساحة يونغستورغيت، حيث يقام يوميا تجمع الشموع لأجل غزة . كما وجهت التحية للشعب الفلسطيني الصامد وللمدافعين عن القطاع. وحيت أرواح الشهداء وتمنت الشفاء للجرحى والنصر للشعب الفلسطيني المكافح لأجل نير الاستقلال والتحرير و تحقيق العودة.

**

Lysmarkering Oslo

تظاهرة أمام البرمان النرويجي وتجمع بالشموع ومراكز معلومات في قلب العاصمة أوسلو

أوسلو - الصفصاف : تظاهر يوم السبت في عدة مدن وبلدات نرويجية آلاف النرويجيين والعرب والمسلمين والفلسطينيين تضامناً مع الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة. وتنديداً بالعدوان الهمجي الصهيوني ومجازره التي تلقى صمتاً دولياً رسمياً وتواطئ من الحكومات العربية والعالمية. ففي أوسلو سارت تظاهرة من أمام البرلمان النرويجي حتى ساحة بيت الشعب في يونغس تورغيت حيث أقيم التجمع الحاشد بالشموع. واستمر التجمع من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة السابعة مساءً. وسوف يستمر التجمع في نفس المكان كل يوم حتى يتوقف العدوان على غزة. هذا ويعود ريع بيع الشموع لصالح الشعب الفلسطيني في غزة. يذكر أن الجهات الداعية للتجمع هي لجنة فلسطين النرويجية ، الجالية الفلسطينية في النرويج ، المنظمة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين (تضم عشرات المؤسسات والمنظمات والنقابات والأحزاب  والشخصيات النرويجية ). كذلك نقابات عمال النرويج ، ومنمة المساعدات الشعبية النرويجية ن ومنظمات شبيبة حزب العمل ، حزب اليسار الاشتراكي ، حزب التحالف الشيوعي .. وعدداً آخر من المنظمات والمؤسسات والجمعيات النرويجية.

شاهدوا الصور هنا

**

الهيئة الادارية للجالية تحضر مع لجنة فلسطين النرويجية ومنظمات أخرى لفعاليات تقام يوم السبت في اوسلو

Gaza/Lysmarkering : Oslo - Youngstorget fra kl. 14 til 18 lørdag 17/01/2009

اوسلو - الصفصاف : تقوم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بالتنسيق مع لجنة فلسطين النرويجية بالكوم ، ومنظمات ومؤسسات نرويجية أخرى بالتحضير لفعاليات كبيرة في اوسلو ، يوم السبت القادم الموافق 17 الشهر الجاري. سيكون هناك تجمع بالشموع واليافطات التي تحمل اسماء وتعداد شهداء غزة في ساحة يونغس تورغيت ، أمام بيت الشعب ومقر نقابات عمال النرويج في اوسلو. من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساء. وذلك للتضامن مع غزة. بهذه المناسبة تدعو الهيئة كافة الفلسطينيين والعرب للتعاون معها من أجل منع أية اعمال تخريبية وفوضوية يقوم بها بعض الشبان المندفعين، الذين لا يدرون أن اعمالهم تلك تسيء للقضية الفلسطينية وللتضامن الكبير الذي تشهده النرويج مع فلسطين والشعب الفلسطيني. كما نذكر بأننا بحاجة لتواجد فلسطيني ومجموعة من الفلسطينيين لحفظ أمن المكان ومحتوياته مثل الشموع والمشاعل والاعلام والصور.من يريد المساعدة  يرجى الاتصال بنا على الهاتف التالي :41845474

**

الهيئة الادارية للجالية تقيم مركزان للمعلومات في أكبر شوارع اوسلو

اوسلو - الصفصاف : تقيم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج مركزان للمعلومات على شارع كارل يوهانس غاته في مدينة اوسلو . بحيث يمكن لمن يريد المساعدة في الوقوف هناك وتوزيع المناشير والمواد الاعلامية التضامنية مع شعبنا في غزة أن يتصل بنا للمراجعة على الهاتف التالي :41845474. كما هناك خيمة تقيمها لجنة غزة بشكل دائم مقابل البرلمان النرويجي على نفس الشارع.

**

صور تظاهرات نومسوس وتروندهايم

 أوسلو - الصفصاف :  وصلت موقع الصفصاف مجموعة من الصور لتظاهرات تروندهايم ونومسوس. حيث شاركت في تلك التظاهرات مؤسسات نرويجية وحشود جماهيرية بالإضافة للفلسطينيين المقيمين هناك. هنا ننشر مجموعة من الصور التي ارسلها لنا الأخ أبو فهمي الخطيب

***

يقيم اتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا بالتنسيق مع منظمات أخرى تجمعاً أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الاحد ، الساعة 12.00 ظهراً

بروكسل - الصفصاف : يقيم اتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا  واتحاد الأطباء في المانيا وجاليات شمال الراين ومؤسسات محلية في بلجيكا وبالتنسيق مع منظمات أخرى تجمعاً أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الاحد ، الساعة 12.00 ظهراً. وسوف يلتقي وفد من المتجمعين هناك بممثل عن الاتحاد الاوروبي لتسليمه رسالة احتجاج... كما يلقي رئيس اتحاد الجاليات د راضي الشعيبي كلمة في التجمع.

***

الكاتبة اليهودية مونا ليفين تتهم كوري فيللوخ رئيس وزراء النرويج الأسبق بالعنصرية والعداء لليهود وكثيرون يدافعون عن فيللوخ ، من بينهم الروائي النرويجي الاشهر يوستن غاردير

أوسلو - الصفصاف : ادعت الكاتبة والصحافية اليهودية مونا ليفين في برنامج  "تابلويد" الحواري الذي يبثه التلفزيون الثاني النرويجي ، السيد كوري فيللوخ رئيس الوزراء الأسبق في النرويج ، بالعنصرية والحقد والعداء لليهود. ويأتي هذا الاتهام ضمن حملة تحريض قوية تمارس ضد فيللوخ والرموز التي أدانت سابقاً وتدين الآن اسرائيل واعمالها الوحشية في غزة. و رد فيللوخ على الاتهام بالقول : أن الاسرائيليين يتخبطون ولا يعرفون كيف يدافعون عن اعمالهم الوحشية وهذا هو السبب في مواقفهم وتوزيعهم الاتهامات. وجدير بالذكر أن ثلاثة مشاركين في البرنامج الحواري المذكور وهم عضو البرلمان انغا مارتي ثورشيلدسين من قادة حزب اليسار الاشتراكي المشارك في الحكومة ، وتوشتاين داهلي أمين عام التحالف الأحمر، و عبد رجا من حزب فينسترا اليميني ، كلهم دافعوا عن فيللوخ واستنكروا اتهامات ليفين. وطالبها رجا بسحب اتهامها لكنها رفضت ذلك. كما أضافت ليفين أن الحقد في عيني فيللوخ يظهر واضحاً عندما يتحدث عن اسرائيل. هذا ودافع الروائي الكبير يوستن غاردير عن كوري فيللوخ ورفض اتهامات ليفين. وكان غاردر في حرب تموز 2006 كتب مقالة شديدة الادانة لجرائم الصهاينة في لبنان وشنت عليه حملة مماثلة.

**

في سنة 2008 بلغ تعداد اللاجئين في النرويج 14431 منهم 515  (فلسطينيون) يصنفون فئة بدون وطن

أوسلو - الصفصاف :  ذكر موقع دائرة الهجرة النرويجية أنه في سنة 2008 قدم اللجوء في النرويج 14431 شخصاً منهم 515  بدون وطن وهذا يعني أنهم من  اللاجئين الفلسطينيين. بينما شهد عام 2007 لجوء نحو 940 لاجئاً من نفس هذه الفئة .  تقول الدائرة أن 73% من اللاجئين  من الذكور و 27% من الإناث. وتضيف أنه مع ارتفاع اعداد اللاجئين ارتفعت كذلك اعداد معسكرات اللجوء ، حيث تم افتتاح 42 معسكراً جديداً.وهناك زيادة مضاعفة لاعداد اللاجئين في النرويج بحسب مصادر الدائرة.

***

ملك النرويج يلتقي السفير الاسرائيلي الجديد المعتمد لدى النرويج

أوسلو - الصفصاف : سوف يستقبل ملك النرويج تمام الساعة 11.15 من ظهر اليوم الخميس في القصر الملكي بأوسلو  ميخائيل إليغال (61 عاماً) السفير الاسرائيلي الجديد ، الذي يدخل عمله خلفاً للسفيرة مريام شومراط.. هذا وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة النرويجية تحسباً لتظاهرات معادية للسفير واسرائيل.وحذرت الشرطة النشطاء الذين ينوون التجمهر والتظاهر احتجاجاً قرب القصر الملكي انها ستتعامل معهم بحزم.

**

الخارجية الصهيونية تهاجم الدكتور مادس  غيلبيرت و البرفسور  اريك فوسه وتتهمهما بالكذب

أوسلو - الصفصاف : نشرت الصحافة النرويجية تصريحاً لايغال بالمور الناطق باسم الخارجية النرويجية  حيث شن هجوماً على الطبيبين النرويجيين اريك فوسه ومادس غيلبيرت العائدان من مستشفيات القطاع. واتهمهما بالكذب والافتراء. وذكر بتاريخ د مادس غالبيرت اليساري الراديكالي المعادي لاسرائيل. هذا وقال تور انغيبريغيسين مدير المستشفى الجامعي في شمال النرويج والمسؤول عن الدكتور ماس غيلبيرت أن المجتمع بحاجة لمزيد من النشاط السياسي ضمن الطواقم الطبية في اشارة واضحة لدفاعه عن موقف د مادس غيلبيرت.

**

العدوان الصهيوني على غزة يودي بحياة ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم

أوسلو - الصفصاف : أودى القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة بحياة ثلاثة من اللاعبين الفلسطينيين وهم :  أيمن الكرد لاعب المنتحب الوطني الفلسطيني وفريق فلسطين الرياضي، و شادي صباغي ووجيه مشتهي 24 عاماً  وكلاهما من فريق اتحاد الشجاعية والمنتخب الوطني الفلسطيني.

**

تهديدات اسرائيلية لمنظمي تظاهرة السبت الفائت في مدينة اريندال النروجية

أوسلو - الصفصاف : نشرت قبل قليل صحيفة فاغه النرويجية خبراً مفاده أن ستة اشخاص من منظمي تظاهرة تضامن مع غزة في مدينة اريندال النرويجية يوم السبت الفائت ، تلقوا تهديدات بالقتل عبر رسائل هاتفية وردت من هواتف نقالة اسرائيلية.. وقد تم ابلاغ الشرطة النرويجية بذلك. فيما أعلن الستة رغبتهم بمواصلة التظاهر ضد اسرائيل ودعوا لتظاهرة جديدة يوم السبت القادم في مدينة اريندال.

*

غادة عزام وطارق عبدو يقدمان الورود باسم الجالية لجرحى غزة في مستشفيات القاهرة

اوسلو - الصفصاف : قام كل من الأخت غادة عزام والأخ طارق عبدو بعيادة جرحى غزة في مستشفيات القاهرة وقدما لهم الورود وتحيات اهلهم في الجالية الفلسطينية في النرويج التفاصيل والصور في التقرير التالي..

**

وفد من الجالية يزور جرحى غزة في المستشفيات المصرية

أوسلو - الصفصاف : قام وفد من الجالية الفلسطينية في النرويج بعيادة بعض الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة حيث يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية.سوف يتم نشر تفاصيل الخبر والصور في وقت لاحق..يتبع

**

ممثل الجالية الفلسطينية في استقبال غيلبيرت وفوسه

اوسلو - الصفصاف : بالورود وكلمات الشكر والامتنان استقبل الأخ جورج الجريس عضو الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج الطبيبان النرويجيان  مادس غيلبيرت واريك فوسه في مطار أوسلو بعد عودتهما من قطاع غزة. كما قدم لهما باقة ورود باسم الجالية الفلسطينية في النرويج.

**

تظاهرات ونشاطات تضامنية مع غزة في بولندا

وارسو - بوزنان - كراكوف - الصفصاف : أقامت الجالية الفلسطينية في بولندا ولجنة التضامن والطلبة الفلسطينيين هناك عدة تظاهرات وفعاليات تضامنية مع غزة في عدة مدن بولندية. وكذلك شارك بعض ابناء الجالية في برامج تلفزيونية حوارية واخبارية. وشارك السيد عمر فارس من الجالية الفلسطينية هناك في 17 لقاءا وحوارا صحفيا للتعريف بالقضية والتضامن مع غزة وفضح الاجرام الصهيوني وحلفائه في بولندا واوروبا.

*

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج والمنظمة النرويجية الموحدة لأجل فلسطين ولجنة فلسطين النرويجية يرفضون ويدينون  أعمال الشغب التي جرت في أوسلو

 أوسلو - الصفصاف : أعلنت الهيئة الأدارية للجالية الفلسطينية في النرويج ادانتها الشديدة لأعمال الشغب التي قامت بها مجموعة من الشبان النرويجيين من أصول أجنبية. حيث استغل هؤلاء تظاهرات الجالية وقوى المناصرة والتضامن للاعتداء على الشرطة والممتلكات العامة والخاصة. وقد أمتدت تلك الأعمال ثم اشتدت وأزدادت حدة بعد الموقف العدائي والتحريضي ضد الفلسطينيين،الذي وقفته سيف ينسن زعيمة حزب التقدم المسيحي النرويجي ، والتي لم تراعي مشاعر آلاف النرويجيين من اصول فلسطينية ، حيث فقد العشرات منهم أهاليهم وأقربائهم في العدوان على غزة.  من جهة أخرى أعلنت المنظمة النرويجية الموحدة لأجل فلسطين ولجنة فلسطين النرويجية ادانتهما ورفضهما لأعمال الشغب في اوسلو والتي اساءت وتسيء للقضية الفلسطينية.

**

وفد من الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا يضم ممثلاً عن الجالية في النرويج ، يشارك في تظاهرة ضخمة بمدينة برشلونة الاسبانية

برشلونة - الصفصاف : شهدت مدينة برشلونة الاسبانية تظاهرة ضخمة شارك فيها أكثر من 100 ألف متظاهر أجمعوا على ادانة ارهاب الصهاينة في غزة. شاركت في التظاهرة أحزاب ومنظمات ومؤسسات ونقابات اسبانية بالإضافة للفلسطينيين والعرب والمسلمين. وكذلك وفد كبير من الأمانة العامة لأتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا والشتات.ضم بين صفوفه ممثلاً عن الجالية الفلسطينية في النرويج. الصور هنا

**

 

أخبار

 خيبة امل اسرائيلية من نتائج الحرب على فتح وسط مخاوف من انشقاقات داخل الحركة بسبب موقف الاطار الرسمي من غزة  

جنود الاحتلال قتلوا فلسطينية تحمل راية بيضاء

**

كاريكاتورات

للفنان موسى عجاوي -

للفنان محمد سباعنة - 

**

**

من صحافة الارهاب

الردع؟ أحلام - بقلم: موشيه آرنس - هآرتس

حماس تنتظر اوباما - بقلم: عاموس هرئيل وافي يسسخروف - هآرتس

لا يحل لنا ان نرفض هزيمتهم - بقلم: دانييل دورون - اسرائيل اليوم

الانهاء الان ..فقط ليس "وقف نار" - بقلم: دوف فايسغلاس

**

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تدين أعمال الشغب في أوسلو وتعتبر أن مواقف سيف ينسن ساهمت في اشعالها وتغذيتها

Siv Jensen FrP støtter Israel terror og drap på siviller i Gaza

 أوسلو - الصفصاف : أعلنت الهيئة الأدارية للجالية الفلسطينية في النرويج ادانتها الشديدة لأعمال الشغب التي قامت بها مجموعة من الشبان النرويجيين من أصول أجنبية. حيث استغل هؤلاء تظاهرات الجالية وقوى المناصرة والتضامن للاعتداء على الشرطة والممتلكات العامة والخاصة. وقد أمتدت تلك الأعمال ثم اشتدت وزادت حدة بعد الموقف العدائي والتحريضي ضد الفلسطينيين الذي وقفته سيف ينسن زعيمة حزب التقدم المسيحي النرويجي ، التي لم تراعي مشاعر آلاف النرويجيين من اصول فلسطينية والذين فقد العشرات منهم أهاليهم وأقربائهم في العدوان على غزة. والتي استفزت مشاعر الشبيبة المهاجرة في النرويج. بنفس الوقت حيّت الهيئة أبناء وبنات الجالية على حسهم الوطني العالي ورباطة جأشهم وانضباطهم ورفضهم لأعمال الشغب والفوضى التي تضر بالقضية الفلسطينية ولا تليق بتضحيات الأهل في غزة العنفوان والصمود. هذا وجاء موقف هيئة الجالية في اتصالات هاتفية اجرتها وسائل الاعلام والشرطة ومنظمات نرويجية عديدة مع رئيس وأعضاء الهيئة الادارية للجالية. كما تم ابلاغ هذا الموقف لممثل الشرطة النرويجية الذي اتصل برئاسة الجالية للتحدث حول أعمال الشغب وموقف الجالية منها وعلاقة الفلسطينيين بها.

**

وفد من الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا يضم ممثلاً عن الجالية في النرويج ، يشارك في تظاهرة ضخمة بمدينة برشلونة الاسبانية

برشلونة - الصفصاف : شهدت مدينة برشلونة الاسبانية تظاهرة ضخمة شارك فيها أكثر من 100 ألف متظاهر أجمعوا على ادانة ارهاب الصهاينة في غزة. شاركت في التظاهرة أحزاب ومنظمات ومؤسسات ونقابات اسبانية بالإضافة للفلسطينيين والعرب والمسلمين. وكذلك وفد كبير من الأمانة العامة لأتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا والشتات.ضم بين صفوفه ممثلاً عن الجالية الفلسطينية في النرويج. الصور هنا

**

أكثر من 50 الف نرويجي يتجمعون وسط أوسلو بالمشاعل ضد الحرب ولأجل السلام

أوسلو - الصفصاف : شهدت ساحة يونغس تورغيت قرب مقر نقابات عمال النرويج وبيت الشعب النرويجي مسيرة حاشدة شارك فيها عشرت آلاف من النرويجيين وذلك ضد الحرب ومن أجل السلام. وجابت مسيرة المشاعل الشوارع الرئيسية في وسط العاصمة أوسلو. كما شهدت بقية مدن النرويج مسيرات مماثلة. وفي كونغس فنغر ألقت الأخت هدى كايد عضو الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج وعضو مجلس بلدية المدينة عن حزب اليسار الاشتراكي كلمة بهذه المناسبة.

**

مواجهات حامية في وسط أوسلو بين مؤيدي فلسطين والشرطة واستخدام قنابل الغاز

Siv Jensen FrP støtter Israel terror og drap på siviller i Gaza

Kl. 21.30

 أوسلو - الصفصاف - الخميس  08-01-2009  :امتدت المواجهات بين الشرطة النرويجية ومكافحة الشغب الى عدة مناطق في اوسلو. تدور منذ ساعات مواجهات بين مؤيدي فلسطين من جهة والشرطة من جهة أخرى في وسط أوسلو : ناشيونال تياتري ، اونيفيرسيتيت بلاس ، اوغير تورغيت .. هناك استخدام لقنابل الغاز المنسيلة للدموع وللكلاب والأحصنة والهراوات وهناك اعتقالات كثيرة وحرائق عديدة في منطقة ناشيونال تياتر واونيفيرسيتيت بلاس .. يتبع

شهدت قبل قليل شوارع العاصمة أوسلو مواجهات حامية بين مؤيدين لفلسطين ومحتجين على المجازر في غزة والشرطة النرويجية التي كانت تحمي تظاهرة لأصدقاء اسرائيل أمام البرلمان النرويجي في أوسلو. وقد خرج الى الشوارع مئات من أنصار فلسطين يرفعون صور الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة والأعلام الفلسطينية. وقاموا برشق التظاهرة الصهيونية بالبيض والحجارة والزجاجات الفارغة ومفرقعات الأعياد. ثم تدخلت الشرطة النرويجية التي حضرت بالمئات وأطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع وحصلت مواجهة مع الشرطة التي قالت أن المتظاهرين استخدموا قنبلة مولوتوف اثناء القاء سيف ينسن زعيمة حزب التقدم العنصري النرويجي كلمة تأييداً لعدوان الصهاينة على غزة. وهناك على ما يبدو معتقلين. وأوردت وسائل الاعلام النرويجية أن مئات المتظاهرين الذين واجهوا الشرطة توجهوا الى السفارة الصهيونية حيث دارت قرب السفارة مواجهات مع الشرطة قامت بدورها باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والكلاب البوليسية..

**

 لا تفتح أي رسالة مرفقة بعنوان

(أو  دعوه  Invitation)
 بغض النظر عمن أرسل لك، لأنها تحوي فيروس.

**

Gaza :bilde barna som bli drept på FN skolen

Warning : the following pictures are hars and inhumane

صور فظيعة لأطفال غزة ضحايا جرائم الصهاينة

***

منظمة المساعدات الشعبية النرويجية تطالب كل مهتم بالتوقيع على عريضة ضد جرائم الحرب الاسرائيلية في غزة

كما ستشهد النرويج اليوم دقيقتان تتوقف خلالهما كافة المواصلات

أوسلو - الصفصاف - الخميس 08-01-2008 :  تقيم في هذا اليوم مجموعة كبيرة من المنظمات والمؤسسات النرويجية مثل نقابات عمال النرويج ، منظمة المساعدات الشعبية النرويجية ، ريد بارنا ، أمنستي ، الصليب الاحمر وعددا آخر من المنظمات تظاهرة تحت عنوان : أوقفوا الحرب .. ولأجل السلام. وستشهد مدن أوسلو وستافنغر وبرغين مثل هذه التظاهرات في وقت واحد الساعة السابعة مساء في ساحة يونغس تورغيت مقابل بيت الشعب النرويجي. كما ستشهد النرويج يوم الخميس دقيقتان تتوقف خلالهما كافة المواصلات

**

عائلة فلسطينية - نرويجية تغادر غزة صباح اليوم

 أوسلو - الصفصاف - الخميس 08-01-2008 : أفادت مصادر في وزارة الخارجية النرويجية أن عائلة فلسطينية من ستة اشخاص ، امرأة واطفالها الخمسة تم اخراجهم من غزة في وقت سابق .وأكدت نفس المصادر أن 6 مواطنين فلسطينيين تم بالفعل اجلاءهم من غزة .

**

سيف ينسن ستخسر اصواتا انتخابية كثيرة بسبب موقفها المؤيد بقوة لاسرائيل

 أوسلو - الصفصاف - الخميس 08-01-2008 : قال الباحث النرويجي فرانك أوري بروت أن حزب التقدم  النرويجي ( حزب عنصري يعادي الأجانب والمسلمين في النرويج)  سوف يخسر اصواتا انتخابية كثيرة بعد  التصريحات الأخيرة لرئيسة الحزب سيف ينسن ، والتي أعلنت  خلالها تأييدها الكامل للحرب الاسرائيلية على غزة.

**

منظمة المساعدات الشعبية النرويجية تطالب كل مهتم بالتوقيع على عريضة ضد جرائم الحرب الاسرائيلية في غزة

أوسلو - الصفصاف - الأربعاء 07-01-2008 : منظمة المساعدات الشعبية النرويجية  تطالب كل مهتمك بالتوقيع على عريضة الكترونية ضد جرائم الحرب الاسرائيلية في غزة. الرجاء الدخول على الرابط أدناه وتسجيل الاسم الثنائي والمنظمة التابع لها الموقع وكذلك البريد الالكتروني. بامكان الفلسطينيين التسجيل إذا أرادوا باسم الجالية الفلسطينية في النرويج أو أي منظمة أو مؤسسة محلية (هنا في النرويج) أخرى يتبعون لها. هنا

*

حزب اليسار الاشتراكي النرويجي المقرب من الفلسطينيين يطالب بسحب الجنود النرويجيين من أفغانستان وارسالهم لحماية  المدنيين وحفظ السلام في غزة

أوسلو - الصفصاف - 07-01-2009 : طالبت بذلك النائبة أوغوت فاللي عن حزب اليسار الأشترااكي النرويجي وعضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان. كما وأبدت أحزاب اليمين تأييدها لارسال جنودا نرويجيين الى غزة ضمن قوات حفظ سلام دولية. فيما عارض ذلك حزب المركز (مشارك في الحكومة مع حزبي العمل واليسار الاشتراكي ) ولغاية الآن لم يصدر رد من قبل حزب العمل .جدير بالذكرأن حزب اليسار هو أكبر حزب نرويجي مناصر للقضية الفلسطينية ويقود حملة مقاطعة اسرائيل في النرويج. وله مواقف مشرفة في هذا الخصوص.

**

منظمة المساعدات الشعبية النرويجية تطالب الخارجية النرويجية بنقل موضوع الجرائم الاسرائيلية الى الأمم المتحدة من أجل تشكيل  لجنة دولية لتقصي الحقائق

أوسلو - الصفصاف : منظمة المساعدات الشعبية النرويجية تطالب الخارجية النرويجية بالتوجه للأمم التحدة من أجل تشكيل لجنة دولية لبحث شرعية العدوان الاسرائيلي على غزة والجرائم التي ترتكبها اسرائيل هناك. واضافت أن هناك ثلاث خروقات واضحة لحقوق الانسان و للقانون الدولي قامت بها القوات الاسرائيلية في غزة. وتابعت أن الابشع في هذا العدوان عدم تفريقه بين المدنيين والعسكريين.  وهنا ليس الأمر قضية أخطاء بل تعمد استهداف المدنيين.وأكد بيتر إيدي السكرتير العام للمنظمة أن اسرائيل تخرق حقوق الانسان بحصارها غزة.وقال ايدي أنه أرسل رسالة لوزير الخارجية النرويجي بهذا الأمر مع طلب تحريك القضية في الأمم المتحدة. كما انتقد بشدة موقف زعيمة حزب التقدم النرويجي (حزب عنصري يميني وثاني أكبر أحزاب النرويج " التي أعربت عن تأييدها للعدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين. وقال أنه لا يجوز لمرشحة لرئاسة وزراء النرويج أن تأخذ مثل هذا الموقف وتتنكر لحقوق الانسان.

**

المراسل السابق للتلفزيون الرسمي النرويجي في الشرق الأوسط المخضرم أود كارشتن تفايت يجيب على أسئلة القراء حول أن كانت مقاطعة اسرائيل مجدية

أوسلو - الصفصاف : في رده على سؤال لأحد القراء عن جدوى المقاطعة المركزة أجاب تفايت : لا يوجد لدي فكرة عن ذلك لكن سبق للمجتمع الدولي أن قاطع نظام الابارتهايد في جنوب افريقيا ولعبت المقاطعة تلك دوراً مهماً في ايجاد حل سياسي هناك. ورد على سؤال آخر عن كيف لاسرائيل أن تدافع عن نفسها فأجاب تفايت : ان وقف اطلاق النار بين حماس واسرائيل استمر ثابتاً لغاية الرابع من نوفمبر الماضي الى أن دخلت القوات الاسرائيلية الى غزة وقتلت الكثيرين من حماس.بعد ذلك ردت حماس بالصواريخ. وهذا جعل حماس في 19 ديسمبر ترفض تجديد الهدنة بدون أن تقوم اسرائيل برفع الحصار عن غزة. يمكن ايقاف الصواريخ إذا كان هناك هدنة حقيقة. بقية الردود تجدونها باللغة النرويجية على موقع القناة الرسمية انر كو.

**

؟ الخميس 08-01-2009 الساعة الخامسة ظهراً تظاهرة  لأنصار اسرائيل في اوسلو

زعيمة حزب التقدم " العنصري " النرويجي سيف ينسن ستلقي كلمة في تظاهرة تأييد لاسرائيل

 الخميس 08-01-2009 : أوسلو : ذكرت الصحافة النرويجية أن سيف ينسن زعيمة حزب التقدم العنصري النرويجي وهو من أكبر أحزاب النرويج سوف تلقي كلمة في تظاهرة تأييد للصهاينة وعدوانهم على غزة يقيمها الصهاينة وانصارهم في النرويج مساء الخميس القادم ، الثامن من كانون الثاني الجاري ، الساعة الخامسة أمام البرلمان النرويجي. وقد أكدت ينسن رغبتها بالمشاركة في التظاهرة. وبحسب لايف أ فيلليروب قد يشارك كذلك في التظاهرة داغفين هويبروتن رئيس حزب الشعب المسيحي، لكن الأخير لم يؤكد مشاركته. وكانت سيف ينسن اعربت لصحيفة دافبلاده اليومية عن أسفها للادانة التي

**

 الجالية الفلسطينية في النرويج وهيئتها الادارية يقدمون التعازي بشهداء الملحمة في غزة

  النرويج - الصفصاف : تتقدم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بأحر التعازي لجماهير شعبنا الصامد الصابر المرابط في القطاع. ولكافة عائلات الشهداء الذين سقطوا في هذه الحرب الهمجية العدوانية الصهيونية على غزة . كما تتقدم باحر تعازيها من الأخوة سعدي عمار ، فؤاد تمراز و محمد حمدان وكل من فقد قريب وحبيب في هذه الحرب.  

**

ممثلون عن الجالية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني في النرويج في برامج منوعة بالاعلام النرويجي

 هذا الاسبوع من 06 الى 11-01-2009 : النرويج : سوف يقوم اخوة واخوات فلسطينيون من الجالية الفلسطينية في النرويج ومن الفلسطينيين المقيمون هنا بالمشاركة في عدة برامج حوارية واخبارية بالتلفزيونات والراديوهات النروجيية. وكذلك في مختلف وسائل الاعلام. وكانت وسائل الاعلام ابدت اهتماماً باستضافة الفلسطينيين وبخاصة الذين هم من غزة. وكذلك ممثلي الجالية للحديث عن المذبحة التي يتعرض لها في القطاع. وعلى صعيد آخر تتابع رئاسة الجالية اتصالاتها مع بعض أعضاء الجالية ، الصامدين مع الاهل في قطاع غزة. و تطمأن الجميع بأن معنوياتهم عالية مثل معنويات شعبهم ومقاومتهم.  يتبع

***

تشهد أوسلو وعدة مدن نرويجية تظاهرات واعتصامات وتجمعات كل يوم

 هذا الاسبوع من 06 الى 11-01-2009 : النرويج : تقام في أوسلو (عدة مناطق بالعاصمة : غرونلاد ، ستور تينغي البرلمان ) وعدة مدن نرويجية ، برغين ، ستافنغر ، ترومسو ، برونس أوي ، هامر ،  تروندهايم ، نومسوس ، اليسوند ، لارفيك ، تونسبيرغ، فلورا ومناطق أخرى تظاهرات وتجمعات  واعتصامات... القائمون على الفعاليات :المنظمة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين ،  الجالية الفلسطينية في النرويج ، نقابات عمال النرويج ، لجنة دعم غزة ، الرابطة الاسلامية ، لجنة فلسطين النرويجية ، بليتز ، التحالف الشيوعي ، الشبيبة الشيوعية ، الشبيبة الاشتراكية ، شبيبة حزب العمل .. ومنظمات ومؤسسات أخرى ومتطوعين نرويجيين يتبع

**

تجمع أمام البرلمان النرويجي الجمعة09-01-2009 وصلاة  جماعية أمام السفارة المصرية في اوسلو

 الجمعة 09-01-2009 : أوسلو :  علم موقع الصفصاف أنه سوف تقام في أوسلو يوم الجمعة القادم تجمعات امام البرلمان النرويجي و صلاة جماعية احتجاجية أمام السفارة المصرية و تجمعات تضامنية أخرى في منطقة غرونلاند وسط العاصمة ، وفي عدة مراكز وسط اوسلو . وتشرف عليها مؤسسات ومنظمات اسلامية وفلسطينية ونرويجية .. يتبع

**

 من البرلمان الى السفارة : السبت 10-01-2009 الساعة الثانية ظهراً تظاهرة في اوسلو

 السبت 10-01-2009 : أوسلو : تقام في أوسلو يوم السبت الموافق العاشر من الشهر الجاري ، الساعة الثانية ظهراً  تظاهرة تأييد ومناصرة وتضامن مع غزة أمام البرلمان النرويجي ثم تتوجه المسيرة الى السفارة الصهيونية في بارك فاين.  القائمون على التظاهرة :المنظمة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين ،  الجالية الفلسطينية في النرويج ، نقابات عمال النرويج ، لجنة دعم غزة ، الرابطة الاسلامية ، لجنة فلسطين النرويجية ومنظمات ومؤسسات أخرى

**

حفل فني وثقافي لدعم غزة مادياً

 السبت 10-01-2009 : أوسلو : تقيم لجنة ثقافية نرويجية تأسست لدعم غزة حفلاً فنياً في جامعة أوسلو ، الساعة السادسة مساءً. ويعود ريع الحفل لمركز علاج طبيعي وصناعة أطراف اصطناعية في غزة. يتبع  

**

برلماني نرويجي من حزب العمل يطالب بسحب جائزة نوبل من بيريس

 الصفصاف - أوسلو: طالب اسبين يوهنسن عضو البرلمان النرويجي عن حزب العمل الحاكم بسحب جائزة نوبل للسلام من رئيس الكيان الصهيني شمعون بيريس وذلك بسبب تأييده ودفاعه عن العدوان على غزة. واضاف البرلماني النرويجي أنه : " صعب جداً عليه أن يشاهد أطفال غزة يتألمون... أجلس طوال الوقت وأفكر كيف كنت أنا نفسي سأتصرف لو كنت أعيش في غزة حيث لا مكان آخر للرحيل مع أبنتي". وقال يوهنسن أن بيريس لا يستحق الجائزة ويجب عليه ارجاعها.. جدير بالذكر أنه لم يحدث في تاريخ الجائزة أن سحبت أو ارجعت من الحاصلين عليها.

**

تظاهرة تضامن مع غزة في مدينة بودو - النرويج

الثلاثاء 06-01-2009 : بودو - الصفصاف : جرت اليوم الساعة الخامسة مساء تظاهرة تضامن مع غزة وادانة للارهاب الصهيوني. وذلك في مدينة بودو - النرويج. تحدث فيها ممثل حزب العمل الحاكم وهو بنفس الوقت محافظ المدينة. وشارك فيها ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية والمسلمة والمتضامنين النرويجيين.

**

 أقيمت في أوسلو تظاهرة تأييد ومناصرة وتضامن مع غزة أمام البرلمان النرويجي ثم السفارة الصهيونية انتهت بمواجهة جديدة مع الشرطة واستخدام قنابل الغاز ضد المتظاهرين

 الأحد 04-01-2009 : أوسلو : أقيمت في أوسلو تظاهرة تأييد ومناصرة وتضامن مع غزة أمام البرلمان النرويجي ثم السفارة الصهيونية في بارك فاين. حضرها أكثر من 1000 متظاهر. بالرغم من درجات الحرارة المتدنية التي وصلت لأكثر من عشرة تحت الصفر. وتجمع المتظاهرون منذ ظهر الأحد الموافق الرابع من الشهر الجاري ، أمام البرلمان النرويجي ثم السفارة الصهيونية في أوسلو.  انتهت التظاهرة بمواجهة مؤسفة مع الشرطة

**

دائرة الهجرة ستدرس وترد بسرعة على كل طلبات لم شمل اللاجئين من أهل غزة

أوسلو - الصفصاف : ذكرت مصادر نرويجية من دائرة الهجرة واللجوء في النرويج أن الدائرة قررت دراسة طلبات لم الشمل و الرد بأسرع وقت ممكن على كافة  الطلبات المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين من أهل غزة. الذين يريدون لم شمل عائلاتهم.

***

استضافت قناة العالم مدير موقع الصفصاف في برنامج غزةالآن

أوسلو - الصفصاف : ضمن حملتها لتغطية حصار غزة وفي برناج غزة الآن استضافت قناة العالم الفضائية مدير موقع الصفصاف نضال حمد الذي تحدث عن الفعاليات المقامة في النرويج نصرة لغزة وعن موقف الشعب والحكومة في النرويج.  ليوم الأحد الموافق 04-01-2009 الساعة 11.00 ظهراً.

**

الخارجية النرويجية تجلي نرويجيين من أصول فلسطينية في غزة

أوسلو - الصفصاف : أفادت مصادر دبلوماسية نرويجية أن وزارة الخارجية تمكنت أمس الجمعة من اخراج فلسطينيين يحملون الجنسية النرويجية وآخرين لديهم اقامات في النرويج من قطاع غزة . وقد وصل هؤلاء الى الأردن. وسوف يصلوا الى أوسلو هذا اليوم أو غداً الأحد.هذا ولازالت هناك ثلاث عائلات فلسطينية نرويجية موجودة في خان يونس وجباليا وغزة

***

مسيرة مشاعل وجمع تبرعات لغزة في مدينة سونغدال

أوسلو - الصفصاف : أقيمت يوم أمس في مدينة سونغدال النرويجية مسيرة مشاعل تضامنا مع غزة شارك فيها مئات الأشخاص ، سارت المسيرة في شوارع المدينة ثم أقيم بعد ذلك حفل فني موسيقي أمام دار الثقافة بالمدينة. وتم جمع مبلغ 11 الف كراونة نرويجية سوف يتم التبرع بها للفريق الطبي النرويجي العامل في مشافي غزة.

**

المواقف والفعاليات النروجيية لأجل غزة

تظاهرات يومية في معظم المدن النرويجية/ صور

منظمة المساعدات الشعبية النرويجية تطالب الخارجية النرويجية بنقل موضوع الجرائم الاسرائيلية الى الأمم المتحدة من أجل تشكيل  لجنة دولية لتقصي الحقائق

حفل فني وثقافي لدعم غزة مادياً

  تجمع أمام البرلمان النرويجي الجمعة09-01-2009

مسيرة مشاعل وجمع تبرعات لغزة في مدينة سونغدال

المراسل السابق للتلفزيون الرسمي النرويجي في الشرق الأوسط المخضرم أود كارشتن تفايت يجيب على أسئلة القراء حول أن كانت مقاطعة اسرائيل مجدية

؟ الخميس 08-01-2009 الساعة الخامسة ظهراً تظاهرة  لأنصار اسرائيل في اوسلو

 الجالية الفلسطينية في النرويج وهيئتها الادارية يقدمون التعازي بشهداء الملحمة في غزة

ممثلون عن الجالية والفلسطينية والمجتمع الفلسطيني في النرويج في برامج منوعة بالاعلام النرويجي

برلماني نرويجي من حزب العمل يطالب بسحب جائزة نوبل من بيريس

تظاهرة تضامن مع غزة في مدينة بودو - النرويج

أقيمت في أوسلو تظاهرة تأييد ومناصرة وتضامن مع غزة أمام البرلمان النرويجي ثم السفارة الصهيونية انتهت بمواجهة جديدة مع الشرطة واستخدام قنابل الغاز ضد المتظاهرين

دائرة الهجرة ستدرس وترد بسرعة على كل طلبات لم شمل اللاجئين من أهل غزة

الخارجية النرويجية تجلي نرويجيين من أصول فلسطينية في غزة

 رئيس وزراء النرويج ينس ستلتنبيرغ : يجب ان ينتهي الاحتلال

منظمة (ريد بارنه / أنقذوا الأطفال) النرويجية  حذرت من الحالة المزرية التي يعيشها اطفال غزة

بقية الأخبار والتفاصيل هنا>>

****

 

فعاليات فلسطينية نرويجية لأجل غزة

صور تظاهرة يوم السبت 03-01-2009 أمام البرلمان النرويجي والسفارة الصهيونية

تجمع بالمشاعل أقامته الجالية الفلسطينية في النرويج  امام البرلمان النرويجي الجمعة 02-01-2009  

الجمعة 02-01-2009 : تظاهرة أمام السفارة المصرية في اوسلو دعت لها لجنة دعم غزة في النرويج

اتصال هاتفي حول الأوضاع في غزة بين رئاسة الجالية الفلسطينية و مدير وزارة الخارجية النرويجية

تجمع صامت أقامته الجالية الفلسطينية الثلاثاء امام البرلمان النرويجي في اوسلو

تظاهرة أوسلو للتضامن مع غزة تنتهي بمواجهة على أبواب السفارة الاسرائيلية

 تجمع احتجاجي أمام السفارة الاسرائيلية اوسلو 

  تظاهرة في اوسلو تضامناً مع الأهل في غزة

تظاهرات في المدن النرويجية اوسلو ، برغين و ترومسو وبرونس أوي وستافنغر واوليسوند

الثلاثاء : تجمعات تضامنية مع غزة في مدن برغين و أليسوند  وبرونيس أوي في النرويج

السفارة الأمريكية في أوسلو تحذر من الفلسطينيين في النرويج وتطلب من رعاياها عدم الاقتراب منهم.. يتبع

***

 رئيس وزراء النرويج ينس ستلتنبيرغ : يجب ان ينتهي الاحتلال

أوسلو - الصفصاف : في خطابه السنوي المعتاد مطلع كل سنة أدان ينس ستلتنبيرغ رئيس وزراء النرويج بقوة العنف المتبادل  والغارات المكثفة على قطاع غزة والقصف الصاروخي على " اسرائيل ". و كد موقف النرويج الملتزم والداعم للقرارات الدولية الواضحة. وقال أن كافة اشكال استخدام السلاح في غزة يجب ان تتوقف. ووجه كلامه للطرفين الاسرائيلي والفلسطيني. وبحسب بعض المصادر فأن ستلتنبيرغ قال ان الاحتلال يجب ان ينتهي .

**

منظمة (ريد بارنه / أنقذوا الأطفال) النرويجية  حذرت من الحالة المزرية التي يعيشها اطفال غزة

اوسلو - الصفصاف : ذكرت صحيفة داغبلاده اليومية النرويجية أن منظمة (ريد بارنه / أنقذوا الأطفال) النرويجية  حذرت من الحالة المزرية النفسية والصحية التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون في قطاع غزة جراء الهجمات والحصار ونقص المواد الغذائية والطبية والأمن. .

**

تظاهرات تضامن مع غزة

فعاليات في المدن النمساوية -

السبت 10 ـ 1 ـ 2009 الساعة الثانية بعد الظهر مظاهرة جماهيرية حاشدة مركزية لكل المدن الألمانية في برلين -

نظمت في العاصة الصربية  الاثنين الموافق 5-01- 2009مظاهرة احتجاج على العدوان الاسرائيلي -

فيينا تشهد ثالث تظاهرة كبرى تضامنا مع غزة -

بقية الفعاليات هنا

***

أخبار الأسرى والمعتقلين

نادي الاسير : احكام في عوفر وتمديد الاعتقال لغايات التحقيق في المسكوبية

 الحركة الشعبية لنصرة الأسرى تنعى الحاجة حفصة الفار " أم رفيق " والدة الأسير أيمن مصطفى خليل الفار

حريات : أوضاع الاسيرات والأشبال في سجن تلموند سيئة

التقرير الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينيــة المحتلــة

**

أجرت فضائية الجزيرة مقابلة مع مدير موقع الصفصاف على هامش التظاهرات والنشاطات التي تجري في العاصمة النرويجية أوسلو تضامناً مع الأهل في غزة

  اوسلو - الصفصاف : طالب نضال حمد خلال المقابلة التي ستعرض يوم غد الأربعاء في برنامج خاص عن فعاليات التضامن مع غزة في العالم.. طالب حكومة مصر بفتح المعبر لادخال الفلسطينيين احياءا لا جرحى وأموات الى مصر. وأدان الصمت العربي والعالمي ، وأضاف أن العدوان يستهدف الشعب الفلسطيني كله وليست حماس فقط المستهدفة بالعدوان

***

أستضافت فضائية االمجد في دبي في برنامج خاص عن غزة رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج

  اوسلو - الصفصاف : فضائية المجد في دبي استضافت ليل الثلاثاء 30-12-2008  في برنامج خاص عن غزة ، شارك فيه الشيخ القاسمي والوزير اللبناني الأسبق بشارة مرهج ، رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج نضال حمد ، الذي تحدث عن فعاليات الجالية ولجان التضامن النرويجية تضامناً مع غزة وعن دور الجالية في حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني هناك.

***

راديو الشرق الفلسطيني يستضيف في نشرة أخباره الرئيسية رئيس الجالية الفلسطينية

اوسلو - الصفصاف : استضاف هذا اليوم الأربعاء راديو الشرق الفلسطيني الذي يبث من رام الله المحتلة في نشرته الاخبارية الرئيسية بعد ظهر هذا اليوم ، رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج ، حيث تحدث عن النشاطات التضامنية التي تقوم بها الجالية وحركات التضامن النرو يجية والعرب والمسلمين  للتضامن مع غزة. وتطرق اللقاء لمدى قدرة الجاليات على التأثير في تغيير الرأي الرسمي الأوروبي والنرويجي. وأشار نضال حمد في معرض رده على السؤال الى أن الذي يؤثر بالمقام الأول هو موقف القوى التي تتفهم وتناصر وتؤيد الحقوق الفلسطينية. فهناك منظات كثيرة ومؤسسات وأحزاب وجماعات تعمل منذ عشرات السنين لخدمة القضية الفلسطينية في النرويج بالذات. هي المؤثر الأول والرئيسي ومن ثم يأتي دور الجاليات الفلسطينية والعربية والمسلمة.كما تحدث عن النشاطات التي أقيمت وسوف تقام خلال الايام القادمة في النرويج.

***

اتصال هاتفي حول الأوضاع في غزة بين رئاسة الجالية الفلسطينية و مدير وزارة الخارجية النرويجية

 اوسلو - الصفصاف:أجرى اليوم نضال حمد رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج اتصالاً هاتفياً مع ريمون يوهانسن مدير وزارة الخارجية النرويجية. حيث دار الحديث عن الأوضاع المأساوية في القطاع . وعن العدوان الاسرائيلي الهمجي المستمر . و تصدر الحديث الوضع الانساني الصعب للسكان ودور النرويج في تقديم المساعدات الطارئة التي يجب ارسالها للسكان هناك. كذلك الموقف الرسمي النرويجي من العدوان .....  

***

تظاهرات تضامن مع غزة

فعاليات في المدن النمساوية -

السبت 10 ـ 1 ـ 2009 الساعة الثانية بعد الظهر مظاهرة جماهيرية حاشدة مركزية لكل المدن الألمانية في برلين

نظمت في العاصة الصربية  الاثنين الموافق 5-01- 2009مظاهرة احتجاج على العدوان الاسرائيلي -

فيينا تشهد ثالث تظاهرة كبرى تضامنا مع غزة -

بقية الفعاليات هنا

***

ALDI informiert

***

بساط الريح

أطفال الحرب على غزة - الأخصائية النفسية: ثورة انجاص

نابليون و الرئيس اوباما - مأمون شحادة

شعب التبويس المختار - د.محمد رحال

ذخـيـرة إشـعاعية قـاتلة تتفاعـل مـع المواد المخدرة لتنفجر في جسد الجريح

حكايات مريرة من واقع العدوان على حي الزيتون في غزة - تقرير علي سمودي

**

مقالات

'لعنة غزة' ستطارد الكثيرين - عبد الباري عطوان

غزّة : المحرقة و..الكبرياء- رشاد أبوشاور

بيان وقف إطلاق النار..- د.عزمي بشارة

عالم قانوني جديد بعد نهاية الحرب على غزة!..- محمود المبارك*

اسرائيل باتت تثق أكثر بالنظام المصري ! - د عدنان بكريه

ماذا تعرف عن نمر حماد مستشار عباس!- سميح خلف*

قصدة رائعة للشاعر سميح القاسم

أرجوكم: لا تعمروا غزة- وليد رباح

باراك اوباما تكلم فعلا دون ان ينطق -  نقولا ناصر

فلسطين غزة ......ملحمة الدم والبطولة - بيان الشاعر العربي الفلسطيني - خالد أبو خالد

هنا بقية المقالات

**

رجال غزة لا يريدون فتاتكم - عبد الباري عطوان

تغوّل 'التواطؤ' العربي - عبد الباري عطوان

(تسيبي ليفني) و(اليكس فيشمان) يفضحان الدور المصري !- الدكتور عدنان بكريه

يا قلعة الصمود يا غزة - عبد الرحمن عبد الله

عن المبادرات .....وعن قرارات مجلس حقوق الإنسان ......وعن القمة العربية -  راسم عبيدات

لذا شطب التّجمّع.. - علي مواسي

حرب الإبادة المفتوحة على وقع القرارات والمبادرات !- محمد العبد الله

فـطيرة الدم علـى مائدة مبارك – ليفني- عباس - د. ربحـي حلــوم

من يُدن المقاومة، كيف يقود شعبا مقاوما؟!- رشاد أبوشاور

رقصة الموت في " اسرائيل" - صابرين دياب

هنا بقية المقالات

***

مبارك

نادى الرئيس حسني رئيس الوزراء عاطف عبيد

وقال : عاطف .. عطفطف مين أحسن انا والا عبد الناصر ؟؟

عاطف : انتا أحسن دا عبد الناصر كان بيخاف من السوفييت وانت لا !!