برنامج "جلسة" للإطلاع على معاناة الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي

 

"جلسة" تتضامن مع الطفل الفلسطيني على قناة الجزيرة للأطفال

نتمنى نشر هذه الحلقة من "جلسة"  مع الصور

ولكم منا بالغ التقدير

  

 

 

الدوحة قطر 26 نوفمبر2006

 

تزامنا مع يوم "التضامن مع الطفل الفلسطيني "خُصّصت هذه الحلقة من برنامج "جلسة" للاطلاع على معاناة الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي.لقد حُرم هؤلاء من حقهم في الحياة واللعب والدراسة والأمان.إذ يقبع أكثر من أربعمائة طفل فلسطيني في السجون الإسرائيلية في ظروف لا إنسانية.كما تشير إحصاءات اليونيسيف إلى أن عدد الأطفال الذين استشهدوا تضاعف سنة 2006  .

 

 تسلط الحلقة الضوء على دور السلطة الفلسطينية ، وعلى ما تبذله وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) لحماية الأطفال والتخفيف من معاناتهم.كما تطرح عدة تساؤلات منها:أين حق الأطفال الفلسطينيين في الحياة والتعلُّم؟ ماذا تفعل السلطة الفلسطينية لتعويض الأطفال الذين فقدوا أهاليهم على أيدي الاحتلال الإسرائيلي؟ماهو دور (الاونروا) للحدّ من معاناة الأطفال في المخيمات الفلسطينية؟ وكيف يجب أن يساعد العالم العربي أطفال فلسطين؟

 

للحديث عن هذا الموضوع تستضيف " جلسة " مجموعة من الأطفال،وتستمع إلى تجاربهم للاطلاع على أوضاعهم ومعاناتهم وآمالهم وطموحاتهم،وذلك من خلال الحوار المباشر مع ضيفي الجلسة. فعبر الأقمار الاصطناعية من فلسطين سيحاورون"الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة ومدير مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيتحدث نيابة عن الرئيس.وفي الأستوديو يتحاورون مع الأستاذ مطر صقر ممثل وكالة الأمم المتحدة للإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا".

 

كما يعرض البرنامج تقريرين اثنين: يستعرض الأول تاريخ الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ النكبة إلى يومنا الحالي. و من داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان نستمع في التقرير الثاني إلى شهادات عن معاناة الأطفال الفلسطينيين وظروفهم الاجتماعية والاقتصادية.

 

يعرض البرنامج يوم الأربعاء 29نوفمبر على الساعة 5:00 عصرا بتوقيت غرينتش ويعاد بثه على الساعة 19:30 مساءً بتوقيت غرينتش .

 

في الصور: عبر الأقمار الإصطناعية اطفال من الدوحة  يحاورون "الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة ومدير مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس  

وفي الأستوديو يتحاورون مع الأستاذ مطر صقر ممثل وكالة الأمم المتحدة للإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا".

 

 

حول قناة الجزيرة للأطفال

ناة الجزيرة للأطفال"، شركة مساهمة خاصة، تأسست في دولة قطر في إطار شراكة بين مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وشبكة الجزيرة الفضائية لنشر مفهوم "التربية الترفيهية" في العالم العربي. بدأت "قناة الجزيرة للأطفال" بثها في 9 سبتمبر 2005.

 

تستخدم "قناة الجزيرة للأطفال" استوديوهات ومرافق مزوّدة بأحدث الأجهزة التقنية لتضمن بذلك إنتاجاً تلفزيونياً عالي الجودة والمهنية، ونُـنتج القناة أكثر من 40% من البرامج التي تبثها.

 

إن قناة الجزيرة للأطفال، قناة مفتوحة تبث برامجها عبر الأقمار الاصطناعية "عرب سات" و"نايل سات" و"هوت بيرد"، مما يتيح مشاهدتها في جميع أنحاء العالم العربي وأوروبا.

 

 

** في الصور: عبر الأقمار الاصطناعية اطفال من الدوحة  يحاورون "الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة ومدير مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وفي الأستوديو يتحاورون مع الأستاذ مطر صقر ممثل وكالة الأمم المتحدة للإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا".

 

للاتصال الصحفي:

لوسيا يوسف إسحق

المركز الإعلامي

تلفون: 4824347، فاكس: 4824340

برد إلكتروني: press@jcctv.net

 *

www.safsaf.org