نجوم كرة قدم من تشيلي والأرجنتين .. أصولهم من فلسطين

 الفلسطيني عمر ظريف يوقع على أول أهدافه في الدوري الأرجنتيني
غزة بوابة فلسطين الرياضية:            

قاد المهاجم الفلسطيني الأصل عمر ظريف فرق نويفا شيكاغو الأرجنتيني للتعادل مع ضيفه جيمناسيا لابلاتا بهدفين لكل منهما في المرحلة الرابعة عشرة من البطولة الافتتاحية للدوري الأرجنتيني لكرة القدم "أبيرتورا"، ليوقع على أول أهدافه مع فريقه الصاعد حديثا للدوري الممتاز.

وسجل الفريق الضيف أولا بواسطة مهاجمه سيلفا في الدقيقة 13، لكن ظريف أدرك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 18، قبل أن يعود سيلفا ويسجل الهدف الثاني وهدف التقدم لجيمناسيا لابلاتا، لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدفين لهدف.

وفي مستهل الشوط الثاني نجح هاجواين بتعديل النتيجة مجددا لنويفا شيكاغو، دون أن يطرأ أي تغيير على النتيجة في بقية أحداث هذا الشوط.

وبهذه النتيجة رفع شيكاغو رصيده إلى 15 نقطة احتل بها المركز الخامس عشر، فيما رفع جيمناسيا لابلاتا رصيده إلى 17 نقطة صعد بها للمركز الثاني عشر.

وكان فريق راسينغ كلوب الذي يلعب له الفلسطيني الآخر فاكوندو سافا قد تعادل في افتتاح الجولة مع ضيفه روزاريو سنترال بهدف لهدف، ليحتل المركز السادس برصيد 22 نقطة.

*واصل اللاعب ميغيل صباح الفلسطينى الأصل ومكسيكى

واصل اللاعب ميغيل صباح الفلسطينى الأصل ومكسيكى الجنسية تألقه مع فريقه " كروز آزول " فى الدورى المكسيكى لكرة القدم ، صباح تابع هوايته المفضلة فى هز الشباك ووضع نفسه فى المركز الثانى على لائحة ترتيب هدافى الدورى بتسجيلة ثلاث أهداف فى  لقاء  فريقه " كروز آزول " أمام فريق موريليا الذى أقيم  أمس الأحد وانتهى بالتعادل الإيجابى بأربعة أهداف لكل منهما .

مسلسل هز الشباك من اللاعب ميغيل صباح بدأ فى الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء عندما أدرك التعادل لـ " كروز آزول " بعدما تقدم فريق " موريليا " عبر اللاعب " ريييه " فى الدقيقة الأولى ، اللاعب المكسيكى كارمونا سجل الهدف الثانى لـ " كروز آزول " بعد مرور سبع دقائق على أحداث الشوط الأول ، ثم عزز الفلسطينى صباح تقدم فريقه بتسجيلة الهدف الثانى له والثالث لكروز آزول من ضربة رأس جميلة فى الدقيقة ( 14 ) ، بعدها بدقيقة واحدة قلص  " آرسى " لاعب " موريليا " النتيجة بتسجيله هدف فريقه الثانى فى الدقيقة ( 15 )  ، ثم أدرك  " موريليا " التعادل  من جديد بإحراز اللاعب " فيلانيوفا " الهدف الثالث فى الدقيقة ( 19 ).

فريق " موريليا " استغل النقص العدد فى صفوف كروز آزول بعدما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء فى وجه " كارمونا " فى الدقيقة ( 29 ) فكثف من هجماته ونجح فى تسجيل الهدف الرابع فى الدقيقة ( 38 ) لتنتهى أحداث الشوط الأول المثير بتفوق موريليا بفارق هدف 4 / 3 .

الفلسطينى صباح  نجح فى ابعاد الهزيمة عن فريقه بتسجيل الهدف الثالث له والرابع لفريقه فى الدقيقة ( 4 ) من الشوط الثانى ليخطف كروز آزول تعادل بطعم الفوز بعدما لعب شوط ونصف بعشرة لاعبين .

بهذه النتيجة يحتل كروز آزول المركز الثامن على لائحة ترتيب فرق البطولة برصيد ( 14 ) نقطة .

بمهاراته العالية وبراعته فى تسجيل الأهداف احتل الفلسطينى صباح المركز الثانى على لائحة ترتيب هدافى الدورى المكسيكى برصيد ( 8 ) أهداف خلف المهاجم " ماريونى " لاعب فريق تولوكا الذى يتبوأ الصدارة برصيد ( 10 ) أهداف .

*

قاد الهاجم الفلسطيني الاصل ميغيل صباح فريق كروز ازول الى اعتلاء صداة الدورة المكسيكي لكرة القدم في موسمه الجديد بعد ان أحرز له هدف الفوز أمام شيفاز غوادا لاخارا في المباراة التي جرت لحساب المرحلة الرابعة من البطولة.
ونجح كرز ازول بالفوز بنتيجة 3-2 ليرفع رصيده الى 12 ويتصدر جدول البطولة بفارق نقطتين عن فريق أطلس الذي تعادل مع موريليا بهدف لكل منهما. سجل اهداف كروز ازول هيكوي وغارسيا وصباح في الدقائق 56 و66 و70، فيما سجل راوتيستا وموراليس هدفي غوادا لاخارا في الدقيقتين 29 و63.
وهذا هو الهدف الرابع لميغيل صباح هذا الموسم ليعتلي قمة هدافي البطولة بالتساوي مع مهاجم تولوكا ماريوني ومهاجم كلوب اميركا أورتيغا

*

فاجندو سافا يسجل ويتفوق على عمر ظريف في افتتاح الدوري الأرجنتيني

الولايات المتحدة الأمريكية - بوابة فلسطين الرياضية ماجد البلعاوى :

تشاء الأقدار ( الصدف ) أن يفتتح الدورى الأرجنتينى فى لقاء جمع فريق راسينغ كلوب الذى يلعب له  المهاجم فاجندو سافا ذو الأصول الفلسطينية مع فريق نيوغو شيكاغو الذى يضم بين صفوفه لاعب آخر من أصل فلسطينى وهو عمر ظريف ، وبرز المهاجم سافا فى مستهل مباريات الدورى الأجنتينى كهداف بارز بتسجيله هدفى الفوز لفريقه رايسنغ كلوب على نيوغو شيكاغو  ، الهدفان سجلا فى الدقيقتان ( 76 ) و ( 84 ) من ضربتى جزاء اودعهما النجم سافا الشباك ومعهما أول ثلاث نقاط لفريقه الذى يعد من أبرز الأندية التى تنافس على لقب البطولة .

يشار أن اتحاد كرة القدم الفلسطينى يبذل محاولات حثيثة لـ ضم اللاعبان سافا وظريف لصفوف المنتخب الوطنى لكرة القدم لكى يستفيد من موهبتهم وخبرتهم الكبيرة فى المستقبل القريب

*

باليستينو يحقق فوزه الأول منذ ثلاثة أشهر على اسبانولا "كاتلون"


بوابة فلسطين الرياضية ماجد البلعاوي:            

حقق ممثل الجالية الفلسطينية في تشيلي فريق ديبورتيفو باليستينو فوزه الأول منذ الثاني عشر من أغسطس الماضي بعد فوزه على ضيفه يونيون اسبانولا بهدف دون مقابل في الجولة السادسة عشرة من البطولة الختامية للدوري التشيلي لكرة القدم "كلوزورا".

وبهذه النتيجة رفع باليسيتنو رصيده إلى 20 نقطة وارتقى خمس خطوات دفعة واحدة ليحتل المركز الحادي عشر ويبتعد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بينما تذيل اسبانولا الذي يلعب له لاعب الوسط الفلسطيني روبيرتو كاتلون الترتيب واحتل المركز العشرين لصبح على بعد خطوة من الهبوط.

وأقيمت المباراة على إستاد "مانيسيبال دي لاكاستيرنا" في العاصمة التشيلية سانتياغو ونجح اللاعب بابلو اوبيدا من إحراز الهدف الوحيد في الشوط الأول من اللقاء.

وتبقى لباليستينو مباراتين في الدوري التشيلي، الأولى خارج أرضه امام بويرتو مونت في الحادي عشر من الشهر الجاري، والثانية على ملعبه أمام هواتشيباتو في الثامن عشر من الشهر الجاري أيضا.

*

اتهام المصري عبدالظاهر السقا بنقل حرب إسرائيل ولبنان لملاعب تركيا

بوابة فلسطين الرياضية :
اتهم مجنون أوديكماز، رئيس نادي "سيواس" التركي ، اللاعب المصري عبد الظاهر السقا المحترف في صفوف فريق "قونيا سبور" بنقل الحرب بين إسرائيل ولبنان إلى ملاعب كرة القدم في تركيا.
وقال أوديكماز، بحسب التقرير الذي أعده الزميل أحمد ياسين ونشرته صحيفة "الوطن" السعودية الخميس 14-9-2006، "ظل السقا طوال زمن المباراة التي جمعت فريقه مع سيواس فى الأسبوع الخامس للدوري التركي الذي انتهت مبارياته الأحد الماضي يستفز اللاعب الإسرائيلي بيلي بشتائم وعبارات تحقير، ووصل الأمر إلى حد الضرب" وأضاف "إن الحرب بين إسرائيل ولبنان انتقلت إلى أرض الملعب، وسندافع عن حق اللاعب الإسرائيلي".
وفى اتصال مع اللاعب عبد الظاهر السقا نفى تعرضه بالضرب أو السب للاعب الإسرائيلي أثناء المباراة التي انتهت بفوز قونيا 2/صفر مشيرا إلى أن المباراة شهدت طرد 3 لاعبين من سيواس ولاعب من قونيا وهو ما يعني أن لاعبي سيواس هم الذين مارسوا الاستفزاز".
وأكد السقا أنه لم يصدر عنه أي فعل متعمد تجاه اللاعب في هذه المباراة تحديدا، وإلا كان حكم المباراة أنذره أو طرده، وأن ما حدث في الملعب هو "مجرد احتكاكات عادية" بينه كمدافع وبين اللاعب الإسرائيلي كمهاجم، لافتا إلى أن احتكاكا قويا كان وقع بينه وبين اللاعب الإسرائيلي نفسه في الموسم الماضي وأنذره الحكم يومها ببطاقة صفراء، وأن اللاعب الإسرائيلي يحاول افتعال مشكلة معه منذ ذلك الوقت.
العربية نت

*

الوداد المغربي يرفض مفاوضة فريق إسرائيلي لبيع لاعب إيفواري

بوابة فلسطين الرياضية :
ضجة جديدة تعرفها كرة القدم المغربية، فقد كشفت جريدة "الاتحاد الاشتراكي" الحزبية المغربية عن احتمال حلول مفاوض عن فريق ماكابي حيفا الإسرائيلي بالمغرب، خلال الأيام القادمة، للتفاوض بشأن ضم اللاعب الإيفواري جون جاك غوصو غوصو، إلى "ماكابي حيفا".
 وأضافت الجريدة، استنادا إلى مصدر من فريق الوداد البيضاوي، أن المحترف الإيفواري خضع لاختبار رفقة الفريق الإسرائيلي الأسبوع المنصرم ، مشيرة إلى أن الفريق المغربي سيحصل على 55 في المائة من قيمة الصفقة.
وقدرت الصفقة كاملة في قرابة مليون دولار. ويرتبط غوصو غوصو بعقد مع الفريق المغربي الفائز بآخر بطولة، تنتهي صلاحيته آخر2007.
وأفادت الجريدة إلى أن اللاعب الإيفواري عازم على مغادرة الفريق في اتجاه البطولة الإسرائيلية، وأنه مستعد لأداء 250 ألف دولار مقابل فسخ العقد قبل انتهاء مدته.
لكن المثير في هذه القضية هو أن فريق الوداد البيضاوي يرفض التفاوض مع النادي الإسرائيلي مفضلا حل القضية مع لاعبه غوصو غوصو، هذا التعنت سيجعله يخسر قرابة 550 ألف دولار، وهي نسبته في حال إذا ما انتقل اللاعب بشكل طبيعي وعبر مفاوضات بين اللاعب الإسرائيلي والوداد البيضاوي.
أحيانا تكون سياسة المقاطعة لإسرائيل المتبعة من قبل العرب أكثر غباء، فهذا الفريق سيخسر أموالا كثيرة لصالح اللاعب والفريق الإسرائيلي.
إيلاف

 

www.safsaf.org