صحيفة فلسطينية بالإنجليزية تأمل استقطاب القراء الإسرائيليين

 صدرت صحيفة فلسطينية يومية جديدة باللغة الإنجليزية اليوم, لتنضم إلى ثلاث صحف يومية فلسطينية أخرى تصدر باللغة العربية.

ويأمل القائمون على "بالاستاين تايمز" (Plalestine Times) أن تحصل الصحيفة الجديدة على قراء في إسرائيل إلى جانب الأراضي الفلسطينية. وتستهدف الصحيفة الأقلية جيدة التعليم التي تتحدث الإنجليزية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة إلى جانب الإسرائيليين الذين يصدرون صحيفتين رئيسيتين باللغة الإنجليزية.

 وقال رئيس تحرير الصحيفة عثمان الحاج محمد في مؤتمر صحفي برام الله, إن بالاستاين تايمز ستكون أول صحيفة فلسطينية تباع في أكشاك الصحف الإسرائيلية، موضحا أنه حصل على ترخيص وسيبدأ التوزيع في إسرائيل نهاية هذا الأسبوع.

 وأضاف محمد أنه سيكون للصحيفة مراسل إسرائيلي يكتب عن الشؤون الإسرائيلية وصحافي من فلسطينيي 48 ليغطي أخبار عرب الداخل. وأقر بصعوبة الأجواء الاقتصادية مع انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنحو 10% منذ تولي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة والعقوبات التي فرضتها إسرائيل والغرب عليها.

 وقال ناشرون إن بالاستاين تايمز هي أول صحيفة يومية باللغة الإنجليزية للفلسطينيين منذ قيام الحكم الذاتي في تسعينيات القرن الماضي, وأكدوا أنها ستكون مستقلة عن أي فصيل سياسي وستمول عبر المبيعات والإعلانات فقط

aljazeera.net

 

www.safsaf.org

 

اختيار المطرب الشعبي المصري حكيم لإحياء الحفل السنوي في اوسلو بمناسبة توزيع جائزة نوبل للسلام

أوسلو - الصفصاف : اختارت لجنة نوبل المطرب الشعبي المصري حكيم لإحياء الحفل السنوي الفني الذي يقام بمناسبة توزيع حائزة نوبل للسلام في العاصمة النرويجية اوسلو. وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الجائزة يتم خلالها اختيار فنان عربي لإحياء الحفل. وعبر حكيم لوكالة نت افيسين النرويجية عن سعادته ، كونه سوف يحيي حفلا فنيا سيشاهده 500 مليون متفرج على شاشات التلفزة العالمية.وقد ترك هذا الاختيار الأوساط الفنية المصرية في تخبط وحيرة لأنها لم تفهم لغاية الآن الأسباب التي دفعت باللجنة لاختيار المطرب الشعبي حكيم وليس أي مطرب مصري آخر خاصة أصحاب الأسماء الكبيرة.هذا ويقوم حكيم بإعداد أغنية خاصة بالمناسبة ستكون عن السلام وبعدة لغات سوف يغنيها في الحفل.جدير بالذكر ان حكيم سبق وقام بإحياء حفل فني في العاصمة اوسلو قبل عدة سنوات.

www.safsaf.org