أخبار الجالية في النرويج

 

عنوان وهاتف الجالية

tel 41845474

Grønland 12 , 0188 Oslo

تنويه

تجاوباً مع مبادرة بعض الأخوة الفلسطينيين لوضع حد لتأثيرات ما بعد مؤتمر الجالية. قام الموقع بسحب كافة المواد المنشورة حول هذا الموضوع. لإعطاء الفرصة لهؤلاء الأخوة كي ينجحوا في مبادرتهم.

***

للمشاركة في : مؤتمر العودة 3 أيار - مايو القادم في كوبنهاغن - الدنمارك

أوسلو - الصفصاف : قالت الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج أنها تحضر للمشاركة في مؤتمر العودة 3 أيار - مايو القادم في كوبنهاغن الدنمارك و كذلك في مهرجان إحياء الذكرى الستين للنكبة 10 أيار - مايو في بروكسل - بلجيكا.

****

إعلان صادر عن رئاسة الجالية

 اوسلو - الهيئة الإدارية للجالية : ترجو الهيئة الإدارية من كافة الأعضاء المسجلين والذين يودون التسجيل في الجالية، عدم تسديد رسم الاشتراك في الوقت الحالي على حساب الجالية ،وتأجيل ذلك حتى وصول رسالة من لجنة المالية أو رئيس الجالية...

****

تهاني

أوسلو - الصفصاف : وزعت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج برقيات تهنئة لأبناء وبنات الجالية، بمناسبة المولد النبوي الشريف. وبمناسبة عيد الفصح وثالثة بمناسبة يوم الأم.. جاء في الرسائل

***

 برقية تعزية صادرة عن الإعلام في الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج

   أوسلو - الصفصاف - الهيئة الادارية للجالية : وصلت موقع الصفصاف رسالة صادرة عن لجنة الإعلام ف الجالية الفلسطينية في النرويج. قدمت خلالها اللجنة تعازي الجالية للأخوة والأخوات في إبادة صوت القدس و في شبكة فلسطين اليوم  ..

***

أخبار الجالية .. نشاطات

***

تحذير صادر عن : الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج

***

**

أخبار الجالية .. نشاطات وتحضيرات

**

يستعد فلسطينيو أوروبا لعقد مؤتمرهم السنوي السادس في كوبنهاغن - الدنمارك

*****

تضامناً مع غزة .. تظاهرة الأربعاء في أوسلو ٍStortinget kl 17.00 Demo Oslo

اوسلو - الهيئة الإدارية للجالية : شهدت العاصمة أوسلو تظاهرة تضامنية مع شعبنا في قطاع غزة الصامد، بدعوة من الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج و كافة مؤسسات التضامن

***

السبت آخر عرض في المسرح النرويجي في اوسلو لمسرحية اسمي راشيل كوري

+

" اسمي راشيل كوري" لمن يرغب من أعضاء الجالية، تستطيع الهيئة الإدارية للجالية تأمين بطاقة للعرض بسعر مخفض..

***

نشاطات قادمة للجالية في النرويج

 

وزعت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج الرسالة التالية ، وقد وصلنا في موقع الصفصاف نسخة منها

تحذير هام صادر عن :

 الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج

تلفت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج انتباه عنايتكم ، الى أن هناك جهات لا علاقة لها بالجالية تصدر بين الفينة والأخرى تصريحات وبيانات وتنشر أخباراً باسم الجالية .. نود أن ننوه الى أن كل ما يصدر عن تلك المجموعة غير قانوني ولا نتحمل مسؤوليته نحن في الهيئة الادارية ورئاسة الجالية. أما بياناتنا وتصريحاتنا وأخبارنا كلها فتصدر موقعة باسم رئيس الهيئة الادارية نضال حمد. وتحمل شعار الجالية واسمها باللغتين العربية والنرويجية.

وجب التنبيه

أوسلو 15-03-2008

*****

تحية فلسطينية للفنانة النرويجية كايا فاريورد

نضال حمد يقدم باسم الجالية الفلسطينية في النرويج باقة من الورود للفنانة كايا فاريورد في المسرح النرويجي بعد انتهاء عرض مسرحية اسمي راشيل

 (تصوير موقع الصفصاف)..اوسلو 08-03-2008

 

 

 

08-03-2008

في يوم المرأة العالمي

أوسلو - الصفصاف : قالت الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج أن رئيسها نضال حمد قدم اليوم باقة من الزهور تحية وشكر للفنانة النرويجية كايا فاريورد على دورها المميز في تمثيل مسرحية اسمي راشيل كوري عن الشهيدة الأمريكية الفلسطينية راشيل كوري، التي قتلها بلدوزر للاحتلال الصهيوني اثناء وقوفها بوجهه عندما أراد تدمير بيت فلسطيني في رفح وذلك يوم 16-03-2003 .... وشكر حمد الفنانة كايا وحياها باسم الشعب الفلسطيني. وقدم لها باقة من الزهور عربون المحبة والوفاء والامتنان.هذا وقد أدت الفنانة دورها بشكل مميز ومثير، وتأثر الحضور بدموعها التي انهمرت عدة مرات على خشبة المسرح. إن الفن رسالة كما هي الحياة وقفة عز.

****

بيان حول مذابح غزة : اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات ـ أوروبا

**

الجالية الفلسطينية برلين والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية والعربية تتظاهر السبت تضامناً مع غزة

****

انتهاء اجتماع لجنة التنسيق لمؤتمر الجاليات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا بمدينة سالونيك اليونانية

اوسلو - الهيئة الإدارية للجالية:عاد الى اوسلو قادماً من اليونان رئيس الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج،الذي شارك في أعمال الاجتماع الدوري للجنة التنسيق للجاليات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا.

***

إعلان صادر عن رئاسة الجالية

 اوسلو - الهيئة الإدارية للجالية : ترجو الهيئة الإدارية من كافة الأعضاء المسجلين والذين يودون التسجيل في الجالية، عدم تسديد رسم الاشتراك في الوقت الحالي على حساب الجالية ،وتأجيل ذلك حتى وصول رسالة من لجنة المالية أو رئيس الجالية،وذلك بسبب قيام لصوص محليين (تم التعرف عليهم) بالسطو على حساب الجالية. والقضية موجودة الآن بأيدي السلطات النرويجية..

***

الفنان الشعبي أبو عرب إلى أوسلو لإحياء  ذكرى النكبة ال60 برعاية الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج

اوسلو - الهيئة الإدارية للجالية : الفنان الشعبي المناضل أبو عرب الى النرويج لإحياء ذكرى النكبة ال60  في مايو  أيار القادم.ضمن أسبوع النكبة الذي تقيمه الجالية الفلسطينية في النرويج.سوف توزع الهيئة الإدارية للجالية رسالة تشمل معلومات تفصيلية قريباً.

****

بيان صادر عن الجالية الفلسطينية في النرويج في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي

تحل علينا يوم غد المصادف الخامس والعشرون من شباط فبراير 2008 الذكرى الرابعة عشر لمجزرة الحرم الإبراهيمي التي نفذها الإرهابي الصهيوني غولدشتاين بمساعدة الجنود الإسرائيليين. حيث قام المجرم غولدشتاين بفتح نيران رشاشه على مئات المصلين الفلسطينيين في الحرم فجر ذلك اليوم الرمضاني. مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم، قبل أن يتمكن الحشد من وقف السفاح والقضاء عليه. بعد ذلك تحولت مدينة الخليل كلها الى رهينة بأيدي الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين. يسودها الخوف والترقب من إمكانية تكرار المجزرة في أي وقت. إننا في الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج نعاهد شهداء المجزرة وكل شهداء فلسطين على أن تبقى القضية الوطنية حية ومشعة، وأن نعمل لأجل العودة والحرية والاستقلال وفضح ممارسات وجرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين. وفي هذه المناسبة تؤكد الهيئة على الوحدة الوطنية والحوار الوطني بلا شروط وعلى أسس وطنية سليمة من أجل تعزيز وحدة شعبنا وإنهاء حالة الانقسام القائمة.

المجد لشهداء الحرم الإبراهيمي

والنصر للشعب المكافح في سبيل حريته وخلاصه وعودته

الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج

أوسلو - 24-02-2008

*

رئاسة الجالية والهيئة الإدارية يعزون الأخ سعدي عمار بوفاة والدته رحمها الله

قام وفد من الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج ضم نضال حمد رئيس الهيئة، وجورج الجريس مسئول العلاقات الخارجية وأخوة آخرين، بالسفر من أوسلو الى مدينة سارسبورغ حيث قدموا التعازي للأخ سعدي عمار وعائلته بوفاة والدته.

 

وفد الجالية يشارك في المؤتمر العام السنوي للمنظمة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين

على صعيد آخر شارك وفد من الجالية في المؤتمر السنوي العام للمنظمة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين، الذي عقد يوم السبت في أوسلو.ويذكر أن للجالية عضواً ممثلاً في قيادة هذه المنظمة التي تضم أكثر من ثلاثين لجنة و مؤسسة ومركز وجمعية و منظمة و حزب يدعمون نضال الشعب الفلسطيني في سبيل حريته واستقلاله وعودته الى دياره.

*

الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج ترسل برقية تهنئة للشاب الفلسطيني الدنمركي أسامة محمد سلامة بفوزه ببطولة الدنمارك في رياضة التكواندو.

هكذا نرفع أسم فلسطين وقضية شعبنا

 باسم الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج وباسم كافة أعضاء الجالية نبارك لكم ولعائلتكم وللفلسطينيين في الدنمارك ولشعبنا الفلسطيني الصابر الصامد، إنجازكم الكبير المتمثل بفوزكم الغالي ببطولة الدنمارك في رياضة التكواندو. هكذا  نؤكد للذين يشككون بأصالة انتماءنا لمجتمعاتنا، أننا جزءاً فاعلاً وهاماً من المجتمعات الاسكندنافية.وكذلك مثالاً فلسطينياً حياً على الانتماء لبلادنا فلسطين. مبروك هذا الإنجاز والى الأمام.

*

الاجتماع الأول للهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج المنبثقة عن المؤتمر العام الخامس

الاثنين 11-02-2008

عقدت الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج اجتماعها الدوري الأول يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شباط 2008 في العاصمة أوسلو. ودرست الهيئة الأوضاع التي مرت بها الجالية بسبب المجموعة الانقلابية التي حاولت السيطرة على الجالية بالقوة. وبشكل غير قانوني. وتبين بعد الدراسة أن عدد الأعضاء المنتسبين للجالية من الذين شاركوا في الانقلاب لا يتعدى أصابع اليد وبناء عليه قررت الهيئة الإدارية التالي :

 مهام أعضاء الهيئة الإدارية

1 الرئيس - نضال حمد

2 أمين الصندوق (نائب الرئيس) - رنا عيسى

3 العلاقات الخارجية - جورج الجريس

4 العلاقات الداخلية وشؤون اللاجئين - جمال صمادعة

5 النشاطات والثقافة - أيمن الأزرق

الاثنين 11-02-2008

*

مؤتمر الجالية في النرويج ينهي أعماله بنجاح

**

نشاطات قادمة للجالية في النرويج

**

رسائل تهنئة للجالية بنجاح مؤتمرها الخامس

وصلت الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج برقيات ورسائل تهنئة من د راضي الشعيبي المنسق العام لمؤتمر الجاليات والفعاليات الفلسطينية في الشتات - أوروبا_. وكذلك من نائب رئيس المؤتمر د رمزي أبو عياش. ومن رئيس الجالية الفلسطينية في برلين د أحمد محيسين. و من مركز العودة الفلسطيني - لندن ومن الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد، و من   رابطة الجالية الفلسطينية في الدول الاسكندنافية.

*****

 

 

عنوان وهاتف الجالية

 tel 41845474

Grønland 12 , 0188 Oslo

***

أنقروا هنا : أخبار الجالية .. نشاطات

***

بيان صادر عن الجالية الفلسطينية في النرويج في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي

الهيئة الإدارية تعزي الأخ سعدي عمار بوفاة والدته

وفد الجالية يشارك في المؤتمر العام السنوي للمنظمة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين

**

أخبار الجالية في النرويج

 

 أخبار الجالية .. نشاطات وتحضيرات

11-03-2008

مؤتمر العودة 3 أيار - مايو القادم في كوبنهاغن الدنمارك

الجالية ممثلة في لجنة متابعة المؤتمر  المنبثقة عن مؤتمر روتردام بهولندا العام الماضي وتتألف من أمينه العام عادل عبدالله - النمسا،

و عرفات ماضي نائب رئيس مركز العودة في لندن و نضال حمد رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج

مهرجان إحياء الذكرى الستين للنكبة 10 أيار - مايو في بروكسل - بلجيكا

المهرجان بدعوة من اتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في الشتات - أوروبا

الجالية عضو في لجنة التنسيق المنبثقة عن المؤتمر ويشغل رئيس الجالية في النرويج منصب مستشار الأمانة العام للمؤتمر

من يرغب بالمشاركة في المؤتمر والمهرجان عليه الاتصال بالهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج على الهاتف التالي 41845474

******

في الذكرى الخامسة لجريمة قتل راشيل كوري

وصلت موقع الصفصاف نسخة من رسالة وزعتها الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج، بمناسبة الذكرى الخامسة لرحيل الشهيدة راشل كوري التي تصادف يوم الأحد الموافق 16-03-2008 .. جاء فيها :

*****

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تعزي بوفاة المناضل سليم فحماوي

تتقدم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بأحر التعازي القلبية بوفاة المناضل الرمز سليم فحماوي أحد أعمدة الدفاع عن حق العودة للاجئين والمهجرين الفلسطينيين في وطنهم فلسطين.الذي توفي بعد صراع مرير مع مرض عضال ألم به. والأخ فحماوي من مواليد بلدة أم الزينات الفلسطينية  التي تقع على سفوح جبل الكرمل . ظل المرحوم سليم فحماوي يناضل من أجل العودة الى بلدته هو وكل المهجرين بالقوة. لكن القدر اختطفه قبل أن يحقق حلمه بالعودة.

المجد لروح الفقيد وإنا على العهد باقون من أن أجل تحقيق العودة لكل لاجئي ومهجري ومشردي شعب فلسطين

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج

رئيس الهيئة : نضال حمد

أوسلو 14-03-2008

**********************************************************************

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تتضامن مع الشيخ رائد صلاح

 

 أوسلو في 13-03-2008

 أوسلو الصفصاف: وصلت موقع الصفصاف نسخة من برقية الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج الى الشيخ رائد صلاح :

نص البرقية

نعلن في الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج عن تضامننا مع الشيخ رائد صلاح، ضد تهديدات العصابات الإرهابية الصهيونية المتطرفة، التي قالت الأنباء أنها تنوي استهدافه بعد عملية القدس الأخيرة.

 إننا نقف الى جانب الشيخ رائد صلاح في دفاعه عن أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم وفي مقدمتها المسجد الأقصى الشريف. كما نحذر الصهاينة من أي حماقة يرتكبونها ضد الشيخ رائد صلاح لأنه ليس وحده في الميدان، كما أنه رمز من رموز كفاح شعب فلسطين.

 كل التحية للشيخ رائد صلاح ولجماهير شعبنا الصابرة الصامدة في فلسطين ال48

 الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج

رئيس الهيئة نضال حمد

****************************************************************************************************

المخرج والممثل الفلسطيني محمد بكري يشكر الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج

على وقوفها الى جانبه و على رسالة التضامن التي أرسلتها إليه. جاء ذلك في رسالة بعث بها بكري لنضال حمد رئيس الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج.اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من مارس - آذار الجاري.

********

رسالة الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تضامناً مع الممثل الفلسطيني محمد بكري

اوسلو - الصفصاف : وصلت موقع الصفصاف نسخة من برقية تضامن أرسلتها الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج للفنان المناضل محمد بكري. وجاء فيها:

محمد بكري مع رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج - اوسلو سنة 2006 - صورة من الأرشيف

باسم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج نعلن تضامننا المطلق مع الممثل والمخرج الفلسطيني المناضل محمد بكري، الذي قدم سنوات عمره الفنية دفاعاً عن الأرض والإنسان في فلسطين المحتلة. ولم يكن فيلمه جنين جنين الذي فضح همجية الصهاينة وكشف القليل من إجرامهم وإرهابهم سوى خطوة هامة على طريق الانتماء للأرض والشعب والقضية. إن الجنود الخمسة القتلة المجرمين، الارهابين، الذين كانوا جزءاً من القوات التي ارتكبت مذبحة مخيم جنين، عندما يرفعون دعوى تعويض ضد محمد بكري، إنما ينزعون عن أنفسهم وكيانهم وجيشهم لباس القاتل ليرتدوا لباس الضحية.

 إن محاكمة محمد بكري هي محاكمة لكل فلسطيني وعربي ولكل إنسان حر وعاقل في العالم. لذا علينا جميعاً أن نقف مع محمد بكري عملاً وقولاً. هذه المحاكمة إنما تؤكد على زيف الديمقراطية الإسرائيلية وعلى انحياز القانون الصهيوني لحساب مواطني دولة الاحتلال وضد أصحاب الأصليين الذين صمدوا خلال ستين سنة من الاحتلال والنكبة على أرضهم مقدمين الكثير لأجل حقوقهم في العدل والحرية والمساواة والحياة.

كل التحية لشعبنا الصابر الصامد في أراضي فلسطين المحتلة

التحية للفنان محمد بكري المكافح من أجل الحق والحرية والحياة

الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج

رئيس الهيئة : نضال حمد

أوسلو 14-03-2008

************************************************************************

 

13-03-2008

الجالية الفلـسطينية برلين يوم الجمعة الموافق 7 / 3 / 2008 الباحث والسياسي الفلسطيني سهيل الناطور

 برلين - الصفصاف -  استضافت الجالية الفلـسطينية برلين يوم الجمعة الموافق 7 / 3 / 2008 الباحث والسياسي الفلسطيني سهيل الناطور ..الذي حضر ضيفاً على الجالية من مخيمات لبنان الصامدة الصابرة ... وأقامت الجالية  للضيف ندوة عن حق العودة ...وحول أوضاع المخيمات في الـشتات الفلسطيني ... والوضع الراهن ..

***************

11-03-2008

رسالة الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج تضامناً مع الممثل الفلسطيني محمد بكري

اوسلو - الصفصاف -  وصلت موقع الصفصاف نسخة من برقية تضامن أرسلتها الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج للفنان المناضل محمد بكري. وجاء فيها:

محمد بكري في ضيافة الجالية الفلسطينية في النرويج سنة 2006

اوسلو - الصفصاف : وصلت موقع الصفصاف نسخة من برقية تضامن أرسلتها الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج للفنان المناضل محمد بكري. وجاء فيها: باسم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج نعلن تضامننا المطلق مع الممثل والمخرج الفلسطيني المناضل محمد بكري،

***********

تحية فلسطينية للفنانة النرويجية كايا فاريورد

أوسلو - الصفصاف : قالت الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج أن رئيسها نضال حمد قدم اليوم باقة من الزهور ،عربون تحية وشكر للفنانة النرويجية كايا فاريورد على دورها المميز في تمثيل مسرحية اسمي راشيل كوري عن الشهيدة الأمريكية الفلسطينية راشيل... و

***

***

 الثامن من مارس - آذار يوم المرأة

تحية ووردة لكل نساء وصبايا وزهرات الجالية الفلسطينية في النرويج .. عيد سعيد ويوم مجيد...معاً كي تظل فلسطين هي الهدف والانتماء .. وكي تعود محررة بدون احتلال وفساد وبأمن وسلام. كل عام وانتن بخير وسعادة وفرح ..

******

تظاهرة برغين

برغين - الصفصاف : نشرت الجالية الفلسطينية في النرويج - فرع برغين صوراً لتظاهرة التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، التي جرت يوم الخميس الفائت وسط مدينة برغين. حيث شارك فيها جمهور نرويجي وفلسطيني.

***

تضامناً مع غزة .. تظاهرة الأربعاء في أوسلو ٍStortinget kl 17.00 Demo Oslo

اوسلو - الهيئة الإدارية للجالية : شهدت العاصمة أوسلو تظاهرة تضامنية مع شعبنا في قطاع غزة الصامد، بدعوة من الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج و كافة مؤسسات التضامن

***

السبت آخر عرض في المسرح النرويجي في اوسلو لمسرحية اسمي راشيل كوري

**

بيان حول مذابح غزة : اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات ـ أوروبا

**

الجالية الفلسطينية برلين والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية والعربية تتظاهر السبت تضامناً مع غزة

****

انتهاء اجتماع لجنة التنسيق لمؤتمر الجاليات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا بمدينة سالونيك اليونانية

اوسلو - الهيئة الإدارية للجالية:عاد الى اوسلو قادماً من اليونان رئيس الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج،الذي شارك في أعمال الاجتماع الدوري للجنة التنسيق للجاليات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا.

***

***

الفنان الشعبي أبو عرب إلى أوسلو لإحياء  ذكرى النكبة ال60 برعاية الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج

اوسلو - الهيئة الإدارية للجالية : الفنان الشعبي المناضل أبو عرب الى النرويج لإحياء ذكرى النكبة ال60  في مايو  أيار القادم.ضمن أسبوع النكبة الذي تقيمه الجالية الفلسطينية في النرويج.سوف توزع الهيئة الإدارية للجالية رسالة تشمل معلومات تفصيلية قريباً.

****

بيان صادر عن الجالية الفلسطينية في النرويج في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي

تحل علينا يوم غد المصادف الخامس والعشرون من شباط فبراير 2008 الذكرى الرابعة عشر لمجزرة الحرم الإبراهيمي التي نفذها الإرهابي الصهيوني غولدشتاين بمساعدة الجنود الإسرائيليين. حيث قام المجرم غولدشتاين بفتح نيران رشاشه على مئات المصلين الفلسطينيين في الحرم فجر ذلك اليوم الرمضاني. مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم، قبل أن يتمكن الحشد من وقف السفاح والقضاء عليه. بعد ذلك تحولت مدينة الخليل كلها الى رهينة بأيدي الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين. يسودها الخوف والترقب من إمكانية تكرار المجزرة في أي وقت. إننا في الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج نعاهد شهداء المجزرة وكل شهداء فلسطين على أن تبقى القضية الوطنية حية ومشعة، وأن نعمل لأجل العودة والحرية والاستقلال وفضح ممارسات وجرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين. وفي هذه المناسبة تؤكد الهيئة على الوحدة الوطنية والحوار الوطني بلا شروط وعلى أسس وطنية سليمة من أجل تعزيز وحدة شعبنا وإنهاء حالة الانقسام القائمة.

المجد لشهداء الحرم الإبراهيمي

والنصر للشعب المكافح في سبيل حريته وخلاصه وعودته

الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج

أوسلو - 24-02-2008

*

رئاسة الجالية والهيئة الإدارية يعزون الأخ سعدي عمار بوفاة والدته رحمها الله

قام وفد من الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج ضم نضال حمد رئيس الهيئة، وجورج الجريس مسئول العلاقات الخارجية وأخوة آخرين، بالسفر من أوسلو الى مدينة سارسبورغ حيث قدموا التعازي للأخ سعدي عمار وعائلته بوفاة والدته.

 

وفد الجالية يشارك في المؤتمر العام السنوي للمنظمة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين

على صعيد آخر شارك وفد من الجالية في المؤتمر السنوي العام للمنظمة النرويجية الموحدة من أجل فلسطين، الذي عقد يوم السبت في أوسلو.ويذكر أن للجالية عضواً ممثلاً في قيادة هذه المنظمة التي تضم أكثر من ثلاثين لجنة و مؤسسة ومركز وجمعية و منظمة و حزب يدعمون نضال الشعب الفلسطيني في سبيل حريته واستقلاله وعودته الى دياره.

*

الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج ترسل برقية تهنئة للشاب الفلسطيني الدنمركي أسامة محمد سلامة بفوزه ببطولة الدنمارك في رياضة التكواندو.

هكذا نرفع أسم فلسطين وقضية شعبنا

 باسم الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج وباسم كافة أعضاء الجالية نبارك لكم ولعائلتكم وللفلسطينيين في الدنمارك ولشعبنا الفلسطيني الصابر الصامد، إنجازكم الكبير المتمثل بفوزكم الغالي ببطولة الدنمارك في رياضة التكواندو. هكذا  نؤكد للذين يشككون بأصالة انتماءنا لمجتمعاتنا، أننا جزءاً فاعلاً وهاماً من المجتمعات الاسكندنافية.وكذلك مثالاً فلسطينياً حياً على الانتماء لبلادنا فلسطين. مبروك هذا الإنجاز والى الأمام.

*

 أخبار الجالية .. نشاطات وتحضيرات

مؤتمر العودة 3 ايار - مايو القادم في كوبنهاغن الدنمارك

مهرجان احياء الذكرى الستين للنكبة 10 ايار - مايو في بروكسل - بلجيكا

من يرغب بالمشاركة في المؤتمر عليه الاتصال بالهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج على الهاتف التالي 41845474

*

مهرجان احياء الذكرى الستين للنكبة في بروكسل - بلجيكا

من يود المشاركة عليه الاتصال بالهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج على الهاتف التالي 41845474

*****

مؤتمر الجالية في النرويج ينهي أعماله بنجاح

****

نشاطات قادمة للجالية في النرويج