صور من حفلة الخميس لريم بنا في أوسلو

  http://nid.safsaf.org/#86

حملة أوسلو للتضامن مع فلسطين مستمرة

أوسلو - الصفصاف :28/05/2010

 ضمن حملة لجان التضامن النرويجية مع الشعب الفلسطيني لمواجهة مشاركة فرقة صهيونية موسيقية في مهرجان اوروفيجيون السنوي المنعقد في اوسلو ، وتحت شعار لا نقاط لفريق الاحتلال .. انطلقت منذ عدة ايام فعاليات تضامنية كثيرة في عدة مناطق من العاصمة اوسلو وبعض المدن الأخرى..

وبهذه المناسبة غنت للمرة الثانية خلال يومين الفنانة ريم بنا. وأحيت ليلة أمس الخميس حفلاً فنياً لدعم قضية الشعب الفلسطيني ، وذلك في كنيسة يعقوبيان بالعاصمة أوسلو. وشارك في الحفل حشد كبير من النرويجيين بالإضافة لبعض أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية.

 وتحدثت قبل بداية الحفل الناشطة أنجيلا غولدستاين من منظمة غزة الحرة ومنظمة معارضة هدم البيوت في فلسطين المحتلة. وكانت كلمتها ممتازة ومليئة بالفضائح السياسية والقانونية والأخلاقية لجيش الاحتلال والكيان الغاصب. ثم تحدثت لينا خطيب رئيسة لجنة فلسطين النرويجية وقرأت كذلك مقاطع من قصيدة للشاعر الراحل توفيق زياد ، رئيس بلدية الناصرة الأسبق .

 ثم في الختام تحدث الدكتور مادس غلبرت بحماسه المعهود وصلابته المعروفة ، فوجه كيلاً من النقد والاتهامات للحكومة والكنيسة في النرويج واتهمهم بالجبن وبالتعامل بوجهين والكيل بمكيالين فيما يخص مقاطعة الكيان الصهيوني وحصار الشعب الفلسطيني. وقال أننا كمناصرين نرويجيين لا نناصر حماس وفتح أو م ت ف بل نحن مناصرون للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة وكفاحه الشرعي ضد الاحتلال. كما نؤيد حق الشعب الفلسطيني في اختيار ممثليه الذين يريدهم. سوف نقوم لاحقاً بترجمة أهم ما جاء في كلمة د. مادس غلبرت.

 وجدير بالذكر أن ريم بنا غنت أمس مجموعة من اغانيها الجديدة والقديمة برفقة العازف النرويجي المعروف كنوت ريشرود. في حين قامت مجموعة من الشباب الفلسطيني في النرويج بتقديم بعض عروض الدبكة الفلسطينية. ولاقت استحسان الحضور وتشجيعهم.

وتكمل ريم بنا آخر محطات برنامجها في النرويج اليوم الجمعة الموافق 28ايار 2010  بتقديم بعض الاغاني في حفل بالهواء الطلق بدار الاوبرا النرويجية الجديدة على شاطئ خليج اوسلو.

 الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر والدعوة عامة.

28/05/2010

أخبار ذات صلة

ريم بنا أحيت الأربعاء وقفة تضامنية مع فلسطين في قلب اوسلو وتواصل حفلاتها الخميس والجمعة

ريم بنا في ضيافة الجالية

أوسلو - الصفصاف : أحيت الأربعاء ريم بنا فنانة فلسطين الملتزمة وقفة تضامنية مع فلسطين في قلب اوسلو ، وكان الحشد متجاوبا مع اغانيها المعبرة والجميلة.. فيما كانت أمس الثلاثاء الموافق 25 ايار/مايو 2010 التقت ببعض الفلسطينيين من أبناء الجالية وذلك على مأذبة غذاء اقامتها الجالية على شرفها في مطعم كرمل غريل. وحيا الحضور الفنانة ريم على كل ما تقوم به لأجل فلسطين وقضية الشعب الفلسطيني العادلة. جدير بالذكر أن الفنانة ريم بنا تزور اوسلو بدعوة من منظمات تضامنية ومناصرة نرويجية عديدة وذلك لاحياء ذكرى النكبةولمواجهة دعاية الاحتلال واعوانه في مهرجان الأغنية الاوروبي الشهير " أوروفيجين".. وسوف تغني أيام الأربعاء ،الخميس والجمعة في أوسلو  ..

 شاهدوا برنامج النشاطات وكذلك صور الثلاثاء والأربعاء

***

 ندوة في أوسلو مع  ناشطة  يهودية من منظمة غزة الحرة

أوسلو - الصفصاف : تشهد أوسلو اعتباراً من الثلاثاء الموافق 25 ايار/مايو 2010 عدة نشاطات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ، ويتم ذلك بدعوة من منظمات ومؤسسات تضامن وسلام نرويجية. ففي محاضرة من تنظيم جمعية سلام نرويجية تدعى " جدات من أجل السلام .." وكبار سن لأجل فلسطين ، ومؤسسات أخرى بعنوان : " ما هي أهداف السياسة الاسرائيلية" ، ستتحدث فيها الناشطة أنجيلا غولدستاين من لجنة مناهضة هدم البيوت ومن منظمة غزة الحرة. . يقام اللقاء في البيت الفلسطيني في اوسلو ، شارع غرونلاند 12 ، الطابق الأخير. يتبع

**

مقابلة اذاعية مع راديو الشمس بالناصرة

أوسلو - الصفصاف : أجرت اذاعة الشمس من الناصرة مقابلة مع مدير موقع الصفصاف نضال حمد ، تحدث خلالها عن حملة مواجهة مشاركة الاحتلال " الاسرائيلي " في مسابقة اوروبا فيجين الموسيقية ، والتي تحتضنها هذا العام مدينة اوسلو عاصمة النرويج. وتحدث عن النشاطات التي تقيمها مؤسسات التضامن والمناصرة النرويجية ، والتي تحث من خلالها المصوتين على عدم منحهم الأصوات للمشاركين الصهاينة.