تأسيس الجالية الفلسطينية في بولندا

كراكوف - الصفصاف : عقد الفلسطينيون في بولندا مؤتمرهم التأسيسي للجالية هناك ، يوم السبت الموافق الخامس والعشرون من اكتوبر ، بحضور ومشاركة د رمزي أبوعياش و نضال حمد ممثلان عن اتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا.

حضر اللقاء عدد من الفلسطينيين من مدن بولندية مختلفة أهمها وارسو ، كراكوف ، فروتسلاف ، كاتوفيتسه ، لودز ، بيدغوش ، أوبوله ... كما أيده كثيرون ممن لم يتمكنوا من الحضور شخصياً بسبب ارتباطهم بأشغالهم أو لبعد المسافة.. ومن هؤلاء مقيمون في مدن : بوزنان ، شتشيشين ، لوبلين ... الخ

شهد اللقاء نقاشات ديمقراطية وتبادل للآراء والأفكار والطروحات التي كان الهدف منها خدمة الفلسطينيون في بولندا . أجمع المشاركون في اللقاء على ضرورة انشاء وتأسيس جمعية - جالية فلسطينية هناك ، خاصة بعد فشل كافة المحاولات السابقة في تأسيسها.

تمخض عن اللقاء تأسيس (جالية) جمعية ووضع دستور واسم وعنوان لها.. هذا وترك المجتمعون الباب مفتوحاً لمن لم يتمكنوا من المشاركة لسبب أو آخر.

 وسوف يتم في المشتقبل القريب تسجيلها في كراكوف.

 اتفق الحضور بالاجماع على توجيه الدعوة لعقد المؤتمر العام الأول للجمعية أو (الجالية) الفلسطينية في بولندا.

 

شكر الحضور وفد اتحاد الجاليات على مشاركته في اللقاء

وشكر وفد الاتحاد الفلسطينيون في بولندا على حسن ضيافتهم وحسهم الوطني العالي  وحرصهم على وحدتهم وانجاح اهدافهم في اقامة وتأسيس اطار يجمعهم وينظم عملهم.