احتفال جماهيري ضخم كرمت خلاله جبهة التحرير الفلسطينية البطل العربي المحرر سمير القنطار

اليرموك - دمشق - الصفصاف : اقيم في مخيم اليرموك قرب مسجد الوسيم احتفال جماهيري ضخم كرمت خلاله جبهة التحرير الفلسطينية  أحد رموز عزتها ومرجلتها الثورية المميزة ، عميد الأسرى المحرر ، البطل العربي سمير القنطار ، قائد عملية نهاريا البطولية سنة 1979 . والذي قاد مجموعة من الجبهة نفذت عملية جمال عبد الناصر في مستعمرة نهاريا. اعتقل سمير وبقي في السجن نحو 30 سنة الى أن حررته المقاومة الاسلامية في لبنان صيف هذا العام. لتتمم بذلك وعد قائدها الصادق الأمين حسن نصرالله.

 شاركت في المهرجان حشود فلسطينية وعربية كبيرة قدرت بعدة آلاف ، كما حضرته وفود تمثل فصائل سياسية فلسطينية مثل الجبهات الشعبية والديمقراطية والقيادة العامة والنضال الشعبي فيما  لوحظ غياب ممثلو حركتي حماس والجهاد.  لوحظ أن وفد الجبهة الشعبية  كان بأعلى مستوياتها السياسية عبر قادتها في الخارج ماهر الطاهر وابو احمد فؤاد وآخرين.

رصدت كاميرا الصفصاف مشاركة واسعة لأهل الثقافة والأدب من الفلسطينيين والعرب ، فحضر التكريم كل من المفكرين والأدباء والكتاب رشاد ابوشاور ، د أحمد برقاوي ، عوني صادق ، محمد العبدالله ، ماهر اليوسفي ، د حسين العدوي ، الشاعرة فوزية فرحات والاستاذ جمال الصليعي بالإضافة لآخرين.

كذلك شارك في المهرجان وفد ضم محمد الموعد (السويد ) و نضال حمد (النرويج) عن الامانة العامة ولجنة التنسيق للجاليات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا والشتات.

 القيت كلمات عديدة في المهرجان للأسرى والمحررين ولجبهة التحرير الفلسطينية القاها نائب ايمن عام الجبهة ابو نضال الأشقر ، ثم كلمة سمير القنطار التي الهبت الحضور حيث وضع سمير يده على الجرح الفلسطيني حين خاطب الجماهير قائلا : لا يعقل ان يبقى هذا الشعب الذي هو اعظم شعب في العطاء والتضحية تحت قيادة فاشلة وفاسدة...

قبل بدء المهرجان قام عميد الاسرى بزيارة مقابر الشهداء في مخيم اليرموك حيث وضع اكاليل من الزهور على أضرحة رفاقه الشهداء قادة الجبهة والمقاومة الفلسطينية، بدأها بزيارة ضريح الشهيد القائد طلعت يعقوب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية.

 

*

*

*

*

سفيرة فنزويلا في سوريا