نشاط تضامني في اوسلو ضد تهديدات الاحتلال الصهيوني لسكان قطاع غزة

صورة من الأرشيف

تظاهر عصر هذا يوم الأربعاء الموافق 28-12-2005 حشد من المناصرين للقضية الفلسطينية ، وذلك أمام مبنى البرلمان النرويجي، حيث تداعوا إلى المكان بناء على دعوة من منظمة نرويجية محلية مناصرة للقضية الفلسطينية . 

ألقيت في التجمع الذي أقيم في أجواء شديدة البرودة كلمة لمنظمي التجمع وأخرى ألقاها نائب رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج السيد عماد زيدان ، حيث أكد ومعه كذلك المتحدث النرويجي الذي سبقه على ضرورة توفير الحماية لسكان قطاع غزة الذين هددتهم سلطات الاحتلال بالموت . وطالب المتحدثون الحكومة النرويجية  بلعب دور أكبر من أجل إحقاق السلام العادل والشامل في المنطقة. وقدم السيد زيدان شكره للحضور الذي جاء لمناصرة الشعب الفلسطيني وأهل غزة بالذات في هذه الساعات الصعبة ، بالرغم من درجات الحرارة المنخفضة جدا.

 هذا وأعلن السيد نضال حمد رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج ومدير موقع الصفصاف المهتم بشئون الفلسطينيين في النرويج، أنه سوف يكون هناك العديد من النشاطات الفلسطينية النرويجية المشتركة لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مطلع السنة القادمة، وبالذات فيما يخص قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وأن الجالية الفلسطينية في النرويج تعد نفسها لتلك النشاطات القادمة.

أخبار شبيهة : أخبار الجالية الفلسطينية في النرويج

عودة