بعد أن كشف موقع الصفصاف اللقاءات التطبيعية في أوسلو :

ردا على الجدل حول مؤتمر أوسلو - نزار الغول


 - نزار الغول – رام الله-
حفلة أوسلو.. المخفي والمعلن من مواقف

ألغت مدينة مانشيستر البريطانية محاضرة كانت مقررة الأسبوع القادم للبروفيسور الإسرائيلي " موتي كريستال" الخبير في مهارات التفاوض وإدارة الأزمات بعد ضغوط من اتحاد النقابات المهنية البريطانية التي تضم مليون وثلاثمئة ألف عامل التزاماً بقرار مقاطعة إسرائيل، فيما أكدت صحيفة معاريف أن حملة مقاطعة إسرائيبل تتنامى بشكل كبير.
أما بعد ،،،
تابعت خلال الأيام الماضية تفاعلات قضية حفلة أوسلو التطبيعية بامتياز، وتابعت القول ورد القول بين كل من الزملاء العقل المدبر لحفلة أوسلو والسيد محمد عدوان والسيد عادل سمارة والسيد عبد مصلح، ولفتني الخلط المقصود من قبل البعض وغير المقصود من قبل البعض الآخر في كثير من الأمور بالمتعلقة بالموضوع.
باديء ذي بدء، قد جاءنا القول الفصل في بيان نقابة الصحافيين حول ما جرى في أوسلو، علماً أن بيان النقابة جاء بعد اتصالات ومشاورات ومداولات بين النقابة وبعض أعضاء وفد أوسلو ، من باب أن النقابة فضّلت التأني قبل التسرع بالحكم على الأمور.
كان السيد العقل المدبر لحفلة أوسلو يقول إن التفاعلات حول الحفلة جاءت بناء على خلافات شخصية مع بعض الصحافيين، بل ولشعور الصحافيين المحتجين بالغيرة من عدم مشاركتهم بهكذا محافل في أوروبا.
أما بالنسبة لهذه المحافل فهي لا تشرفنا ولا تشكل لنا مطمعاً، فنحن نفكر بعقلية مختلفة عن عقلية المحافل.
أما بالنسبة للخلافات الشخصية، فهل نقابة الصحافيين بأكملها على خلاف شخصي مع العقل المدبر لحفلة أوسلو؟؟!!
بعد التأني وبعد تلك المشاورات جاء بيان نقابة الصحافيين:" ما جرى تطبيع بامتياز، ويعارض النظام الداخلي لنقابة الصحافيين".
وأود في هذا السرد السريع تبيان بعض الحقائق أمام السيدين محمد عدوان وعبد مصلح- مع احترامي الكبير لهما – كلاً على حدة.
سيد محمد عدوان ..
بيّن الزميل العقل المدبر كبيرهم الذي يعلمهم السحر ان اللقاء الذي تم في أوسلو لم يكن ثنائياً وكان لقاءً مقاوماً فضح ممارسات الاحتلال .. وأنه باختصار لم يكن لقاء تطبيعياً، علماً أن الزميل العقل المدبر قال عكس ذلك باتصالاته مع النقابة متعهداً بحل منتدى الصحافيين الفلسطينيين الإسرائيليين المشترك، مقراً أن ما جرى تطبيعاً متعهداً بعدم تكرار الأمر( وأنا على استعداد لإثبات ما أقول بالحجة المنسوبة للزميل العقل المدبر)، وتعرفون سيد محمد عدوان أن الإعتراف سيد الأدلة.
سيد محمد عدوان ..
ما جرى في أوسلو تم في التحضير له بلَيْلٍ، وجرى في عتمةٍ بعيدةٍ عن أضواء الإعلام، وليس لمنظمة التحرير علاقة لا من بعيد ولا من قريب بما جرى، وما الزج باسم منظمة التحرير كمرجعية لهؤلاء سوى لذر الرماد بالعيون ولحرف القضية من لقاء تطبيعي قام به أشخاص على عاتقهم الذاتي إلى قضية سياسة ليدفع السيد العقل المدبر بزملاء مثل عبد مصلح إلى الهجوم على منظمة التحرير.
منظمة التحرير في وجهة نظر الزميل العقل المدبر هي مجرد طرف نزاع مع حركة حماس وهو على حياد، ووسائل الإعلام التابعة لمنظمة التحرير تزكي نار الانقسام وتحرض الشارع بانحياز تام ضد حماس كما جاء في دراسة مدفوعة الأجر قام بها العقل المدبر لمعهد أكاديمي فلسطيني طلب منه هذه الدراسة. وقد ( شرّح ) الزميل العقل المدبر الخطاب الاعلامي للسلطة الوطنية ( منظمة التحرير ) في الخلاف مع حماس على أنه خطاب تحريضي.
فباتت منظمة التحرير بين ليلة وضحاها مرجعية سياسية للزميل العقل المدبر كبيرهم الذي يعلمهم السحر.!! هي مرجعية له في لقاءاته التطبيعية ولكنها موضوع دراسة يخضع للتشريح مقابل أموال المانحين.
سيد محمد عدوان..
حفلة أوسلو ما هي سوى لقاء تطبيعي بشهادة النرويج وإسرائيل وأعضاء الوفد " الفلسطيني الإسرائيلي المشترك" المشارك باللقاء. وحبذا لو زرتنا في نقابة الصحافيين لنبين لك الكثير من الحقائق .. وتحديدا ما خفي منها، ذلك قبل أن تتسرع وتطلق أحكاماً بعيدة عن حقيقة الأمور!!
احترامي سيد محمد عدوان.
سيد عبد مصلح .. هل بات حقدك الأعمى على منظمة التحرير يعمي بصيرتك عن خطورة التطبيع؟؟ هنيئا لك قناعاتك الجديدة.
سيد العقل المدبر كبيرهم الذي يعلمهم السحر .. أنصحك بأن تتحلى بالشجاعة وتعترف بلقاء تطبيعي طالما أنت مؤمن بما تقوم به، وأن تتخلى عن المواقف المزدوجة عملاً بنصيحة السيد المحترم عادل سمارة والواردة في منتدى نجوف، وإن كان الأمر لا يتم عن قناعة فتخلى عنه، وإن كان بقناعة فلتعمل بنصيحة سمارة وتنشيء حزباً تطبيعيا تحت الشمس، ولينضم إليه السيد عبد مصلح.

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 14-05-2012