رحيل الرفيق والأخ المناضل عبد اللطيف أبو حجلة ' أبو جعفر'

الصفصاف - أوسلو - تونس - رام الله - وفا- رحيل المدير العام السابق للدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المناضل عبد اللطيف أبو حجلة 'أبو جعفر'، الذي وافته المنية اليوم الخميس في تونس.

ولد المناضل أبو حجلة في بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت عام 1930، وأكمل تعليمه الثانوي في مدينة نابلس، ثم ألتحق في الجامعة الأمريكية في بيروت حيث نشط في صفوف الحركة الوطنية الفلسطينية منذ أن كان طالبا في الجامعة ما عرضه للكثير من الملاحقات، واضطر إلى اللجوء إلى الاتحاد السوفيتي سابقا والصين.

وعمل 'أبو جعفر' في إذاعة صوت فلسطين من القدس وكان عضوا في المجلس الفلسطيني الأول الذي عقد في مدينة القدس. كما عمل مديرا لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية في الخرطوم حتى عام 1973، وبعد ذلك التحق بالدائرة السياسية للمنظمة في بيروت عام 1975 وعمل مديرا بالدائرة قبل أن يتولى منصب مديرها العام.

وقضى المرحوم حياته مناضلا في صفوف الثورة الفلسطينية حتى وافته المنية صباح اليوم في إحدى مستشفيات تونس، وشارك أبو حجلة في جميع المجالس الوطنية الفلسطينية، وكان عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني منذ تأسيسه، وكذلك في المجلس المركزي.

تم تشييع جثمان الفقيد أبو حجلة يوم الجمعة الموافق 26-4-2013بعد صلاة العصر من جامع الزهراء في تونس، ووري الثرى في مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية في ضاحية حمام الأنف، بجوار المناضلين الفلسطينيين على الساحة التونسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 28-04-2013