أسبوع الموضة في فلسطين ..
 

فندق "جراند بارك" برام الله، السبت، أسبوع الموضة الفلسطيني ..

على الأقل في وجوه بالصورة أفضل وأجمل من وجوه الفاسدين والمفسدين في رام الله المحتلة

 

'ثقافة' غزة و'أوقاف' رام الله: عرض أزياء رام الله مسيء
نشر بتاريخ 28-04-2013  

رام الله - غزة - وطن للأنباء: استنكرت وزارة الثقافة في غزة ووزارة الاوقاف في رام الله تنظيم فعاليات "أسبوع الأزياء الفلسطيني" الذي اختتم أعماله، السبت، في مدينة رام الله.

وقال وزير الأوقاف في حكومة تصريف الأعمال محمود الهباش لـ وكالة وطن للأنباء: هذه تقاليد وتقاليع غريبة علينا، وهي لا تتوافق مع ديننا ولا مع ثقافتنا الوطنية ولا مع عادات شعبنا الملتزم.

وأضاف : ربما هناك شعوب وأمم لا ترى في هذا بأسا، لكننا لا نقبله ولا نريده، لانه اولا يخالف تعاليم الاسلام، كما أن لدينا ما هو أهم من هذه التقاليع المستوردة التي لا تتفق مع ثقافتنا، ولا مع هموم وقضايا شعبنا.

واكد الهباش ان عرض أزياء في رام الله بمشاركة فتيات فلسطينيات، وهو أمر "أرفضه وأقول إنه مخالف لتعاليم ديننا، ولأخلاق شعبنا، وأدعو للكف عن هذه الأعمال الخارجة عن تقاليدنا الدينية والوطنية".

من جانبها، اعتبرت وزارة الثقافة في الحكومة المقالة عبر بيان أرلت نسخة منه لـ"وطن" أن هذه الفعاليات "مسيئة للشعب الفلسطيني وصورته التي يعرفها العالم بأنه شعب يعاني من الاحتلال ويكافح من أجل تحرير وطنه".

وأضافت: تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني يكتبها الشهداء والجرحى والأسرى، ولا تأتي عبر عروض مسيئة تستغل الفتيات في صور مبتذلة، ولا تعبر عن قيمة المرأة الفلسطينية التي عاشت المعاناة وقدمت التضحيات إلى جانب رجال فلسطين، فكان من بينهن استشهاديات وأسيرات ومناضلات.

وأشارت إلى أن الثقافة والتراث الفلسطيني زاخرتين بالمظاهر المشرفة التي لا تتنافى مع الدين والأخلاق، وهذه القيم المشرفة هي التي تستحق الاهتمام والرعاية وتنظيم الفعاليات لتعزيزها ونشرها كصورة مشرفة أمام العالم.

يذكر أنه اختتم في فندق "جراند بارك" برام الله، السبت، أسبوع الموضة الفلسطيني، وظهرت فيه 30 عارضة أزياء، وشهد العرض اهتماما كبيرا من الصحافة، وحضورا جماهيريا منخفضا في اليوم الأول، قبل أن تزداد أعداد الناس في الأيام التالية.

ولم يتسنّ لـ "وطن للأنباء" الحديث مع الجهات المنظمة لعرض الأزياء، علمًا أنها مؤسسات تجارية.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 28-04-2013