فروانة : ( 1070 ) حالة اعتقال سجلت منذ بداية العام الجاري

غزة- الصفصاف -2-4-2013- أعرب الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، عن قلقه من استمرار وتصاعد الاعتقالات بشكل عام وتصاعد استهداف الأطفال بشكل خاص ، وما يتعرض له المعتقلون أثناء اعتقالهم وخلال فترات احتجازهم من تعذيب وقسوة المعاملة وسوء ظروف الاحتجاز .

وبيّن فروانة الى أن ارتفاعاً ملحوظاً قد طرأ في عدد حالات الاعتقال التي سُجلت خلال الربع الأول من العام الجاري ، بنسبة 8,4 % عن نفس الفترة المستعرضة من العام الماضي .
حيث سُجل منذ الأول من كانون ثاني / يناير الماضي وحتى نهاية مارس / آذار المنصرم ( 1070 ) حالة اعتقال شملت كل فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني ، فيما سُجل خلال نفس الفترة من العام الماضي ( 987 ) حالة اعتقال .

وفي السياق ذاته أوضح فروانة بأن " اسرائيل " قد صعدت اعتقالاتها للأطفال خلال الشهور الثلاثة الماضية ، واعتقلت خلالها ( 234 ) طفلاً ، فيما كانت قد اعتقلت خلال نفس الفترة من العام الماضي (200 ) طفل .

ورأى فروانة بأن تلك الأرقام مقلقة وأن نسبة الزيادات – فيما لو استمرت - تؤشر الى ارتفاع حالات الإعتقال خلال العام الجاري وبزيادة كبيرة عن العام الماضي 2012 والذي شهد زيادة ملحوظة في عدد حالات الإعتقال بشكل عام واعتقال الأطفال بشكل خاص عن العام الذي سبقه 2011 .
 

 


عبد الناصر فروانة
أسير سابق ، وباحث مختص في شؤون الأسرى
مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في دولة فلسطين
عضو اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون الوزارة بقطاع غزة
0599361110
الموقع الشخصي / فلسطين خلف القضبان
www.palestinebehindbars.org


Abed elnasser Ferwana
Ministry of Detainee's affairs
The manager of statistics department
an ex-prisoner and prisoners' affairs specialist
Email address - ferwana2@yahoo.com
website - www.palestinebehindbars.org
GSM - 00970599361110
Gaza- Palestine
***
\

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 02-04-2013