من مهرجان يوم الأرض وحفل توقيع كتاب في حضرة الحنين بأوغوس الدنمركية


اوغوس - الصفصاف: أقيم في السادس من نيسان - ابريل الجاري حفل يوم الأرض، الذي تخلله حفل توقيع مجموعة " في حضرة الحنين " القصصية للكاتب الفلسطيني نضال حمد المقيم في النرويج والذي يدير هناك موقع الصفصاف الإخباري الثقافي العربي النرويجي.

 شاركت في المهرجان حشود جماهيرية فلسطينية كبيرة  من الكبار والصغار وكذلك من النساء والرجال والشباب والصبايا والشابات. كما شهد المهرجان عروضا ثقافية وفنية ومسرحية جميلة ومؤثرة. وأقيم في المهرجان معرض رسومات ولوحات الفنان الفلسطيني حيدر الديراوي القادم من النرويج.

في  حفل يوم الأرض مع ابناء وبنات شعبنا في مدينة اوغوس الدنمركية والذي جرى يوم السبت 6-4-2013 ، حيث وقع مدير موقع الصفصاف مجموعته القصصية ( في حضرة الحنين ). تعرف الفلسطينيون في الدنمارك على الفنانين الفلسطينيين القادمين من قلب فلسطين من الجليل مثل أمل مرقس، والقادم من هولندا زيد تيم ، والذي حضر من النرويج حيدر الديراوي.

 لقد كان مهرجانا حاشدا، حافلا بالمشاركات الثقافية والفنية الغنية حيث قدمت فرق فنية محيلة مثل جفرا وعائدون، ومع أبناء وبنات وأطفال فلسطين في الشتات حيث مازالت فلسطين حاضرة في كل شيء. انه جيل العودة.

 أدار المهرجان الأخ عماد كعوش - ابو جهاد-.وساعده في التحضير والتجهيز والإعداد مجموعة كبيرة من الشباب والشابات .

تخلل المهرجان تكريم لابن الشهيد أبو عزيزة من مخيم برج البراجنة ولهذا الشاب الفلسطيني - الدنمركي حكاية مشوقة نعد القراء أن نكتب عنها ونخصص لها موضوعا خاصا.

http://www.youtube.com/watch?v=tfBlTE7wHFg&feature=youtu.be

قراءتي لقصتين من المجموعة هما "أحبك" و " أطفال القلعة" في مهرجان اوغوس السبت الفائت 6-4-2013 .

-

بعض الصور والبقية على الشريط في اللينك المرفق أدناه

  

 

رابط لشريط الصور في فيس ك

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.493425250704782.1073741829.460823673964940&type=1

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 09-04-2013