المركز الوطني الفلسطيني لحقِّ العودة - اللجنة التأسيسية - بيان

منذ الأول من شهر مارس الماضي ، تقوم قناة القدس الفضائية التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين ( حركة حماس )، والقنوات الملحقة بها مثل قناة الحوار وغيرها ، بحملات النواح والبكاء ، وجمع التبرعات ، باسم اللاجئين الفلسطينيين في سورية ، الذين تشردوا من بيوتهم ومخيماتهم بعدما تم احتلالها من قبل الجماعات التكفيرية ، وجبهة النصرة وما يسمى الجيش الحر ، وينضوي تحت جناح هذه الحملة العديد من المؤسسات الإسلامية في أوروبا وأمريكا والدول العربية ، التي أعلنت انها سوف تقوم بتوزيع المساعدات على المخيمات الفلسطينية ، وأماكن إيوائهم ، وحتى الآن لم يرَ اللاجئون الفلسطينيون في سورية كسرة خبز من تلك التبرعات التي تذهب لجيوب اللصوص ، وتجار الدماء ومتعهدي التشرد .
انّ اللجنة التأسيسية للمركز الوطني الفلسطيني لحق العودة ، والعديد من المؤسسات والإتحادات الجماهيرية الفلسطينية ، في أنحاء العالم ، تعتبر هذه الحملة التلفزيونية بمثابة استغلال لحاجات شعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء في سورية ، وأنها لا ترقى الى الحدّ الأدنى من مستويات العمل الإنساني ، لأنّ الذي يستهدف تقديم خدمات انسانية اللاجئين الفلسطينيين ، لا يجند قضيتهم الإنسانية باتجاهات معادية للدولة الوطنية السورية ، ولا يضع الفلسطينيين في خندق طرف سوري دون آخر.

ومن الأجدى والأحسن لهذه القنوات المضللة والفئات الإسلامية المُدّعية، إذا أرادت خدمة اللاجئن الفلسطينيين في سورية، أن يوعزوا، وهم الإخوان المسلمين، لأتباعهم من ( الجيش الحر والكتائب المسلحة الأخرى ) أن ينسحبوا من مخيمات شعبنا في سورية التي احتلوها بقوة السلاح ، وشردوا أهلنا من بيوتهم، حتى يتسنى لشعبنا الفلسطيني العودة إليها ، والعيش بكرامة في داخلها ، وأن لا يقحموا الفلسطينيين في النزاع القائم في سورية، لا أن يتاجروا في مأساة المخيمات الفلسطينية ! فما عاد ينطلي علينا ، نحن أبناء المخيمات الفلسطينية في سورية هذا التضليل الإعلامي ، وهذا البكاء والنواح ، وهذا الكذب المتواصل .فمن أنتم ؟ ومَن هي مؤسسة الوفاء الأوروبية ؟ انها مؤسسة افتراضية ، بل وهمية .

واننا في اللجنة التأسيسة للمركز الوطني الفلسطيني لحقّ العودة نلفت نظر جالياتنا الفلسطينية في أوروبا ، وشعبنا الفللسطيني والعربي، كي لايقعوا في أوهام الآليات الإفتراضية للقوى التي تعمل وفقاً لأجندات القوى الإستعمارية الغربية .

وعاشت فلسطين والنصر لحق العودة الى فلسطين .

السويد في 09 – 04 –2013

اللجنة التأسيسية

المركز الوطني الفلسطيني لحقِّ العودة

 

 

 

 

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 11-04-2013