اليوم الوطني الفلسطيني في مدينة غوتبورغ السويدية 18 ايار 2013

 

 

المركز الوطني الفلسطيني لحقِّ العودة

- اللجنة التأسيسية -

إعلان

المخيمات الفلسطينية هي الحاضنة الحقيقية لحقّ العودة الى فلسطين

اللجنة التأسيسية للمركز الوطني الفلسطيني لحق العودة ، بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد ، تعلن لأبناء الجالية الفلسطينية والعربية والأحزاب والهيئات والمؤسسات الأوروبية ، وحركات التضامن العالمية البديْ في التحضير لليوم الوطني الفلسطيني في مدينة غوتنبورغ السويدية ، بمناسبة الذكرى الخامسة والستين للنكبة الفلسطينية وذلك في 18 – 05 – 2013

تحت شعار حماية المخيمات الفلسطينية في سوية ، لأن الخيمات الفلسطينية تمثل في المجتمع الفلسطيني الحاضنة الحقيقية لحقّ العودة الى فلسطين ، ومن يعيش في المخيمات هم وأصحاب حق العودة .

أيّها اللاجئون الفلسطينيون .

... يا أبناء الجالية الفلسطينية في السويد ،وفي عموم الدول الأوروبية ..

لقد بات اليوم الوطني الفلسطيني ، الذي ينعقد لواءه في مدينة غوتنبورغ السويدية في كل عام ، يوماً للقضية الفلسطينية في أوروبا ، ترتفعت فيه الرايات والأعلام الفلسطينية ، وتنطلقت فيه الحناجر في سماء أوروبا تؤكد على حقوق الفلسطينيين في العودة الى الوطن الفلسطيني الذي اغتصبته العصابات الصهيونية عام 1948 .

هذه دعوة لكل الفلسطينيين في السويد وأوروبا كي نستحضر ، في اليوم الوطني الفلسطيني ، تراثنا الفلسطيني ، وفلكلورنا الوطني المتميز ، ونستعيد الى ذاكرتنا بيوت أبائنا وأجدادنا وبياراتهم المسلوبة ، وحدائقهم الوردية ، وأثات البيوت المنهوبة ، ومقتنيات جداتنا وقلائدهن وأثوابهن المهملة .

انّها دعوة لنقف معاً على بوابات حيفا ويافا وعكا ، ونتسلق جبل كنعان والكرمل لنرمي حصانا في بحرنا الفلسطيني المتوسط .

أنه يوم وطني ننادي فيه أهلنا في مناطق اللجوء والشتات ، وأهلنا في الوطن المحتل ، في الشيخ جراح والعزيرية وسلوان والقدس وبيسان وديرأبان ودير ياسن وطبريا والناصرة وبيت لحم ونابلس .

انه يوم وطني فلسطينيبامتياز ، لا تحكمه نزعة فصائلية ، ولا تشوهه ارادة حزبية تتحكم بها قنوات التضليل.

انه يوم جماهيري وطني من صنع اللاجئين الفلسطينيين في المهاجر الأوروبية .

انّه يوم فلسطيني نقف فيه الى جانب أسرانا ومعتقلينا في السجون الصهيونية ، يوم تجتمع فيه كلمتنا ، وتتوحد فيه قدراتنا من أجل فلسطين .

عاش حقّ العودة الى فلسطين والمجد لشهداء العودة . والحرية للأسرى الأبطال .

السويد في 15 – 04 – 2013

اللجنة التأسيسية

المركز الوطني الفلسطيني لحقِّ العودة

 

 

 

 

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 16-04-2013