حركة تمرد البحرين - علي حتر*


 

البحرين كانت حدودنا القومية، وكنا نهتف في الخمسينات والستينات:

"شعب واحد لا شعبين.. من مراكش للبحرين"

في البحرين الآن، يسحق أهلنا بقوات ملكية مدعومة بدرع الجزيرة السعودي المسلح أمريكيا..

في البحرين، تعيث السعودية فسادا بموافقة تابعها الحاكم المحلي، مثلما تعيث فسادا في كل الوطن العربي.. على حساب أمن وطُمأنينة وكرامة شعبنا هناك..

في البحرين تعذيب وتنكيل.. حتى الأطباء الذين يسعفون جرحى القمع.. يسجنون..

في البحرين يستعمل الرصاص المحرّم دوليا في قتل المتظاهرين سلميا

في البحرين تُعرّى وتُسحل حتى الفتيات المعترضات على قوى القمع..

في البحرين تُزال الدواوير التي يمكن التظاهر فيها سلميا.. مثل دوار اللؤلؤة، ويدمر فيها النصب الذي بنته الحكومة نفسها في وسط الدوار

في البحرين معتقلين ومحكومين بتهم تمس فقط الفاسدين وسياساتهم

في البحرين يُمنع الشعب البسيط حتى من الاستحمام في الشواطئ التي حبتها الطبيعة له لأنها مستملكة من الحكام وبطانتهم

أهلنا في البحرين، صبروا كثيرا ودعوا للحوار وطلبوا إعطاءهم أبسط الحقوق، فحُرموا منها واتُهموا بالطائفية وكأن الفاسدين يعرفون دينا أو طائفة، رغم أن أهلنا في البحرين، في بداية السبعينات، وفي استفتاء رسمي، اختاروا الانضمام إلى العرب.. وكان بإمكانهم رسميا اختيار بديلا لذلك فلم يفعلوا.. ليواجهو الآن بنسيان الشعب العربي لهم وبقتل الحكومات العربية لهم بالسلاح ومحترفي التعذيب..

والآن وبعد أن طفح الكيل، اختار شباب البحرين أن يتمردوا ويشكلوا حركة تمرد.. وأن يعلنوها يوم الأربعاء.. فلا تتخلوا عنهم.. لأن ما يجري عندهم امتداد لما يجري في وطننا الكبير.. ومن يواجههم يواجه كل قواتنا المتمردة في وطننا الكبير وأولهم الحكم السعودي الممول.. لتنفيذ مخططات الشركات للسيطرة على بلادنا وتفتيتها وإضعافها واستعباد شعبنا..

فلنقف معهم، ونعلن يوم الأربعاء القادم الرابع عشر من آب 2013، لسفارة قامعيهم ومنتهكي حقوقهم.. أننا نتضامن معهم وأننا نرفض سياساتها وسياسات من لم يُحرك قوات الردع لردع اليهود، ويحركه لسحق البسطاء المطالبين بحقوقهم الإنسانية البسيطة..

 

* كاتب عربي من الأردن

*

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 11-08-2013