مهرجان أفلام الشمال العالمي للشباب 2013


ضمن مهرجان افلام عالمية عديدة تشهدها النرويج على مدار السنة ، أعلنت إدارة مهرجان الافلام العالمي للشباب في الشمال عن آخر موعد لتقديم الطلبات. حيث أعلنت على موقعها الالكتروني أن آخر موعد لتقديم طلبات الالتحاق بمهرجان الافلام للشباب في الشمال ( النرويج، الدنمارك، السويد، فنلندة، ايسلندة،جزر الفاراو وغرينلاند ) الذي سوف تنطلق اعماله في 14 حزيران - يونيو2013 وتستمر حتى الثالث والعشرين من نفس الشهر.وهي مسابقة عالمية لافلام الشباب ،للعام 2013 وعلى ان لا يزيد عمر الافلام عن سنتين. وان تكون من عمل مخرج-ة أفلام شاب او شابة بعمر 26 عاما فأقل.



مدة الفيلم يجب ان لا تتجاوز العشرين دقيقة وأن تكون مرفقة نسخة باللغة الانجليزية. وللمتقدم حرية اختيار موضوع الفيلم.



الجوائز:



1. الشمال أفضل للشباب في عام 2013 NUFF

2. أفضل فيلم في الفئة العمرية 18

3. أفضل فيلم في الفئة العمرية 18 حتى 20

4. أفضل فيلم في الفئة العمرية 21 حتى 26



وهناك لجنة تحكيم من 3 مختصين سوف تتم تسميتهم في وقت لاحق.



آخر موعد لتقديم الطلبات في الأول من مارس- آذار القادم. وللراغبين والرغبات في الالتحاق بهذا المهرجان عليهم الدخول على رابط المهرجان التالي :



http://www.nuff.no/index.php



يقول القائمون على الإعلان أن رابطة الأمم المتحدة الدولية فرع النرويج وجمعية "يو أن" في النرويج ستقدم جائزة فيلم الشباب وأفضل فيلم للشباب في مهرجان أفلام NUFF 2013.



تحت شعار: فيلم من أجل عالم أفضل



الجوائز سوف تذهب إلى الافلام التي ترتبط مباشرة أو غير مباشرة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة من أجل التغيير للديمقراطية ومحاربة الفقر، وحقوق الإنسان والسلام والبيئة والصراع.



مهرجان أفلام شباب الشمال يقام بالتعاون مع رابطة الأمم المتحدة في النرويج. ويعتقد القائمون على المهرجان ان الفيلم لديه قوة هائلة للتأثير. و من خلال هذه الجائزة يمكن تقوية أصوات السينمائيين الشباب من كل العالم.



ويجب على الأفلام المشاركة ان يكون عمرها سنتين او اقل وهذا ينطبق على المشاركين الشباب من دول العالم ومن كافة دول الشمال. ويجب ان لا تتعدى أعمار المشاركين 26 عاما.



سيتم اختيار وترشيح 15 حتى 20 فيلما من قبل هيئة المحلفين وبالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة في النرويج وإدارة المهرجان. NUFF 2013



إعداد: نضال حمد

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 28-02-2013