بيان المؤسسات الفلسطينية في أمريكا بخصوص الأسرى

بسم الله الرحمن الرحيم


صرح الناطق الاعلامي باسم المجلس الفلسطيني الأمريكي الاستاذ ابراهيم هنية بان المؤسسات الفلسطينية في امريكا اجتمعت و ناقشت موضوع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي و أصدرت البيان التالي:


في الوقت الذي يحطم به الاسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي البغيض الارقام القياسيه في الصمود والامتناع عن الطعام والذي تجاوز به الاسير سامر العيساوي 220 يوما في مقاومه الظلم والقهر والاسر.

لا زال الكيان الاسرائيلي المتجبر يزج بابناء وقيادات الشعب الفلسطيني في سجونه غير مهتم بالامهم ومعاناتهم ومعاناة اهلهم وابنائهم ولا بالمجتمع الدولي وقوانينه.

فالكيان الاسرائيلي والذي يمثل اخر احتلال واستعمار على وجه الكره الارضيه يمارس ابشع انواع الاحتلال الذي عرفه الانسان منذ العصور الحجريه.

فهو يعمل على وضع الفلسطينيين في معتقلات لاذلالهم والتنكيل بهم ويدفع بقطعان المستوطنيين لاكمال مخططاته للاستيلاء على كامل التراب الفلسطيني ولا تهتز له شعره في مواجهة المجتمع الفلسطيني والعربي او الدولي.

ان الاسرى وهم خيرة ابناء الشعب الفلسطيني من سامر العيساوي الى الاخوه القاده مروان البرغوثي والشويكي وسعادات وغيرهم من انبل واشرف ابناء فلسطين فكل الاسرى هم اسرى مدنيين تحت الاحتلال.

من هنا فاننا نطالب الامم المتحده بتطبيق مبادئ حقوق الانسان وحماية المدنيين الفلسطينيين من بطش الاحتلال والزام الكيان الاسرائيلي باتفاقية جنيف لعام 1948 في معاملة الاسرى تحت الاحتلال حسب القوانيين الدوليه كاسرى مدنيين واسرى حرب، ووقف الاعتقالات التعسفيه وما يسمى بالاعتقالات الاداريه والمحاكمات الصوريه وانسحاب قواته العسكريه من الاراضي الفلسطينيه المحتله عام 1967 والاعتراف بالدولة الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس، واطلاق سراح 8200 اسير حرب فلسطيني مدنيين من سجونه، بينهم 73 امرأة و240 اسير اقل من 18 عاما و25 اسير اقل من 16 عاما.

ونطالب قيادة الدوله الفلسطينيه باللجوء الى محكمة الجنايات الدوليه لمحاسبة الاحتلال على جرائمه واخرها وليس اخيرها استشهاد الاسير عرفات جرادات تحت التعذيب بعد اعتقاله من المخابرات الاسرائيليه ونطالبها بعدم العوده لاي مفاوضات ماراثونيه مع الكيان الاسرائيلي وسحب الاعتراف بدولة اسرائيل ان لم تعترف بالدوله الفلسطينيه كدولة مستقله حسب قرار الامم المتحدة، ومعاملة اسرانا كاسرى حرب مدنيين تحت الاحتلال الصهيوني الغاشم، ونطالب الاداره الاميركيه بالعمل والضغط على الكيان الاسرائيلى لاطلاق سراح جميع المعتقليين الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وتنفيذ قرارات الامم المتحده بالانسحاب من الاراضي الفلسطينيه المحتله عام 1967 وتطبيق القوانيين الدوليه بحق الاسرى الفلسطينيين.

ونطالب الصليب الاحمر الدولي بالتدخل العاجل لوقف اسليب التعذيب الغير قانونيه والمستخدمه ضد الاسرى الفلسطينيين في معتقلات الكيان الصهيوني وتطبيق اتفاقية جنيف الدوليه في معاملة الاسرى من قبل اخر احتلال استيطاني على وجه الكره الارضيه.

الحريه للاسرى الفلسطينيين من سجون القهر والظلام الاسرائيليه

الحرية للشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة

وخروج قوات الغزو الإسرائيلي وقطعان المستوطنين

من أراضي الدولة الفلسطينية

عاشت فلسطين حرة مستقلة



الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية:



المجلس الفلسطيني الامريكي

مركز شيكاغو الاسلامي

الكونغرس الفلسطيني الامريكي ( لوس انجلوس )

مؤسسة الشبيبة الفلسطينية الاميركية

مؤسسة الاغاثه الانسانيه

تجمع الشباب الترمسعاوي

الاتحاد العام للإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين الأميركيين

جريدة المستقبل

صحيفة الحدث الإعلامي

صحيفة الوجود

مركز الحدث الإعلامي

جمعية قلقيليه

الولايات المتحدة الأمريكية

٢٦/٢/٢٠١٣



جواد كحلة الناطق الرسمي باسم الكونغرس الفلسطيني الأمريكي في لوس انجلوس

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 28-02-2013