قريبا.. ستشهد غزة أول مهرجان دولي للأفلام السينمائية
 

الصفصاف - غزة - وطن للأنباء - إبراهيم عنقاوي: أعلن مدير عام "مهرجان فلسطين الدولي الأول للأفلام العربية"، سامح المدهون، أن عددًا من المخرجين والفنانين العرب والأجانب المشهورين، سيشاركون في المهرجان المقرر إطلاقه بداية الصيف المقبل في قطاع غزة.

وأوضح المدهون لـ"وطن للأنباء" أن المهرجان يعتبر الأول من نوعه في فلسطين، وسيرأس اللجنة العليا فيه المخرج الفلسطيني المقيم في سوريا باسل الخطيب، ويضم عضوية فنانين ومخرجين عرب من ضمنهم: الفنان السوري أيمن زيدان، والمخرج المصري خالد يوسف والمخرج السوري محمد ملص، وغيرهم، كما سيشارك في المهرجان المخرج الفرنسي كريستيان بل.

وقال إن الهدف من المهرجان إخراج الفنان الفلسطيني الذي يعاني من الفقر والظروف الصعبة إلى الفن العربي والعالمي من خلال الشراكة وتبادل الخبرات مع الفنانين والمخرجين في الخارج.

وأضاف المدهون: خلال الشهر المقبل سيتم الإعلان في مؤتمر صحفي عن الفعاليات التحضيرية للمهرجان، التي تتضمن عرضًا للأفلام المشاركة، وورش عمل ودورات.

وحول مشاركة أفلام "إسرائيلية"، أكد المدهون أنه "بالإمكان مشاركة أفلام من إنتاج وإخراج "إسرائيلي"، دون أن تتعارض مع شروط المهرجان ألا تكون تطبيعية أو تشجع الاحتلال".

وبيّن أن المهرجان الذي يمثل فلسطين بما فيها الأراضي المحتلة عام 1948 يتضمن جوائز قيمة لأفضل ثلاثة أفلام، ويتيح الفرصة لأفلام الهواة، وسيمول إنتاج عشرة أعمال فنية فلسطينية، كما سيتم الإعلان عن منح لتعلم الإنتاج والإخراج في الخارج.

وقال إن وزارة الثقافة في غزة ستشارك في رعاية المهرجان وتنظيمه، بالإضافة إلى ممولين وراعين آخرين.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 22-01-2013