القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية تعلن وقوفها الى جانب حزب الله

ــ فصائل تحالف القوى الفلسطينية تسجل لحزب الله التضحيات الجسام التي قدمها من أجل قضية فلسطين ودوره في تعزيز المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال وتطوير قدراتها.

ــ فصائل تحالف القوى الفلسطينية تؤكد متانة علاقتها مع محور المقاومة والممانعة الممثل بسوريا وإيران وحزب الله , ونؤكد وقوفنا صفا واحدا في مواجهة الحملات المعادية والمخططات التي تستهدف سوريا والمنطقة .

ــ نرفض وندين دعوات الرئيس المصري محمد مرسي التحريض والفتنة والقتل ضد الشعب العربي السوري ,كما ندين التحريض ضد حزب الله والحملات التي تتلاقى وتتساوق مع الدعوات الغربية ـ الصهيونية .

ــ نحذر من المسار السياسي الأمريكي لأعادة المفاوضات مع العدو تحت ستار "الحل " للقضية الفلسطينية , وندعو لمواجهة الضغوطات والمحاولات الأمريكية ـ الصهيونية ـ الغربية والرجعية العربية لتصفية الحقوق الفلسطينية .

ــ نتوجه بالتهنئة للشعب الأيراني الصديق وللرئيس الإيراني المنتخب السيد حسن روحاني بنجاح الانتخابات في ايران.

عقدت القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية اجتماعا لها , وناقشت آخر التطورات للقضية الفلسطينية والأوضاع في المنطقة وأكدت على ما يلي :

1 ــ إن الشعب العربي الفلسطيني وفصائل تحالف القوى الفلسطينية تسجل لحزب الله التضحيات الجسام التي قدمها من أجل قضية فلسطين , ودور الحزب في دعم ومساندة وتطوير قدرات المقاومة الفلسطينية , وإذ نشدد بكل الفخر والاعتزاز على العلاقات الكفاحية التي تربطنا بالحزب , فإننا نؤكد على عمق وتطوير وتعزيز هذه العلاقات في مواجهة المخاطر التي تهدد أمتنا . وندين كل الدعوات التي تحاول تشويه صورة الحزب ودوره المقاوم .

2 ــ إننا نرفض وندين دعوات التحريض والفتنة والقتل ضد الشعب العربي السوري , والتي دعا إليها الرئيس المصري محمد مرسي , كما ندين المواقف المشبوهة والتحريضية ضد حزب الله , ونعتبر أن هذه الحملات المعادية لسوريا وحزب الله وإيران تتساوق وتتزامن مع الدعوات والحملات الغربية , وما القرار الذي اتخذه الرئيس مرسي بقطع العلاقات مع سوريا إلا دليلا على هذا التساوق وتلبية لاستحقاقات سياسية, كنا نتمنى أن يتخذها السيد مرسي ضد سفارة الكيان الصهيوني في القاهرة.

3 ــ إن فصائل تحالف القوى الفلسطينية تؤكد على علاقتها الكفاحية مع محور المقاومة الممثل بسوريا وإيران وحزب الله , ونطالب كل الأطراف الفلسطينية بعدم زج الفلسطينيين في سياسات تلحق أفدح الأضرار بالقضية الفلسطينية , ونؤكد وقوفنا إلى جانب محور المقاومة في مواجهة المخططات والمؤامرات التي تستهدف سوريا والمنطقة , وبالأخص ما تتعرض له القضية الفلسطينية في محاولة لتصفية الحقوق الفلسطينية في ظل ما يجري في المنطقة .

4 ــ إننا ونحن نتابع ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة من عمليات استيطان وضم للأراضي وتهويد لمدينة القدس ومحاولات شطب حق العودة , من خلال المسار السياسي الأمريكي الذي يسعى لإعادة المفاوضات مع العدو , إننا نحذرمن مخاطر هذا المسار وندعو إلى مواجهة الضغوطات التي تستهدف إخضاع الوضع الفلسطيني للإرادة الأمريكية ـ الصهيونية والرجعية العربية .

5 ــ نتوجه بالتحية للشعب الإيراني الصديق وللرئيس المنتخب الدكتور حسن روحاني , ونهنئهم بنجاح الانتخابات , والتي تمثل نموذجا استثنائيا في المنطقة , وحصنا منيعا لتجربة الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

دمشق : 21 / 6 / 2013 القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 25-06-2013