أمن حماس في غزة يشن حملة اعتقالات ضد كوادر وعناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين


غزة- وكالات - الصفصاف

اعتقل أمن حماس الداخلي، الاثنين عددًا من عناصر وكوادر "الجبهة الشعبية" في مناطق جنوب قطاع غزة، قبل أن تفرج عن بعضهم وتبقي على اعتقال آخرين.

وقال مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية، إن الأمن اعتقل ما لا يقل عن ثمانية من عناصر وكوادر الجبهة في منطقتي رفح وخان يونس أثناء توزيعهم لبيان يحذر من تفاقم الجرائم في قطاع غزة مؤخراً والتي أدت إلى مقتل العديد من المواطنين.

وبحسب بيان للجبهة فإنه تم الإفراج عن ستة من المعتقلين بعد جهود وساطة من بعض الفصائل، وما زالت تعتقل اثنين آخرين، مبيناً أنه تم توزيع استدعاءات لبعض كوادر الجبهة في المنطقتين المذكورتين.

وأعربت الجبهة الشعبية في بيانها الذي أصدرته اليوم الاثنين عن قلقها البالغ من تسارع الأحداث المأساوية في قطاع غزة، واستمرار سقوط الكثير من الأبرياء نتيجة حوادث الثأر العائلي والانتحار وجرائم القتل والسطو الغريبة عن تقاليد وعادات وأعراف الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان "أن تزايد أحداث القتل هو نتاج للوضع الذي يعيشه سكان القطاع الذي يتعمق بفعل تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي، وما ينتج عنه من فقرٍ وحرمانٍ وتفشي للبطالة، وانتشار المخدرات، فضلاً عن حالة القهر المتزايدة نتيجة استمرار الانقسام والإجراءات التي تتخذها حكومة حركة حماس" على حد تعبير البيان.

فيما تقدمت الجبهة حسب مصدر لـ (أمد) بشكوى لدى الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان، تطالبه فيها بسرعة التدخل والإفراج عن باقي المعتقلين، والعمل على ضمان الحريات العامة وحرية التعبير.

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 03-06-2013