“اف بي آي” يؤكد مقتل مواطنة أمريكية في القتال بسورية


نقلت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم الجمعة 31 مايو/أيار عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي تأكيده على مقتل مواطنة أمريكية في القتال بسورية. وولدت نيكول لين مانسفيلد (33 عاما) في مدينة فلينت بميشيغان، حسبما ذكر أقاربها لوسائل الإعلام.

وقالت عمة وجدة مانسفيلد للصحفيين إن عملاء “في بي آي” التقوا مع أفراد العائلة، مؤكدين لهم الأنباء عن مقتل مواطنة أمريكية في سورية، ومرجحين أن يكون الحديث يدور عن مانسفيلد. وقالت مونيكا سبيلمان عمة نيكول مانسفيلد إن الأخيرة تزوجت من مهاجر من الدول العربية منذ عدة سنوات وأسلمت.

ومنذ 3 سنوات حصل زوجها على حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، وطلقها. وذكرت سبيلمان أن العائلة لم تعرف حتى اسم زوج مانسفيلد، ومن ثم فقد الاتصال بها تماما بعد طلاقها، ولم تعرف أنها كانت تحارب في سورية. كما قالت سبيلمان إن لـ مانسفيلد ابنة تبلغ 18 عاما. وحسب الخبر الذي نقله التلفزيون السورية فإن مانسفيلد قتلت بجانب أجنبيين آخرين أحدهما بريطاني، في كمين استهدف سيارتهم في محافظة إدلب السورية. وأظهر شيط فيديو بثه التلفيزون 3 جثث وأسلحة وخريطة وراية جبهة النصرة.


 

**

 

الديار: 11 ألف إسلامي أصولي في القصير منهم 2000 من طرابلس

ذكرت صحيفة “الديار” أن “المعركة في القصير تصاعدت لان المعلومات تقول ان اكثر من 11 الف اصولي اسلامي وصلوا الى المنطقة وبدأوا القتال هناك، ومنهم حوالى 2000 شاب من طرابلس”.

وقالت الصحيفة أن “رئيس الحكومة السابق سعد الحريري قدم 150 مليون دولار من دول الخليج الى المعارضة السورية المسلحة التي اصبحت عملياً هي جبهة النصرة لأهل السنّة في بلاد الشام. وجاء التقديم باسم سعد الحريري كي لا تقع المسؤولية على دول الخليج بل يكون الامر فردياً وشخصيا. وعلى كل حال لم تأتِ التحويلات من اسم سعد الحريري بل اتت من اسماء من عائلة البساط وعائلة عيتاني وعائلة البابا”.

الديار: 11 ألف إسلامي أصولي في القصير منهم 2000 من طرابلس
 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 31-05-2013