تفاصيل وصور إحياء ذكرى النكبة أمام البرلمان النرويجي في أوسلو

أوسلو - الصفصاف - تقرير خاص من مبعوث الموقع :

أحيى أصدقاء وأنصار فلسطين في النرويج ذكرى النكبة الفلسطينية أمام البرلمان النرويجي في أوسلو في مهرجان سياسي وخطابي تحدثت فيه مجموعة من الشخصيات السياسية والنقابية والثقافية النرويجية.  منها د. اريك فوسه احد مؤسسي لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني في النرويج، والذي شارك الفلسطينيين في كثير من معاركهم متطوعا كطبيب لخدمة الناس في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان قبل سنة 1982 وحصار بيروت وفي غزة أثناء عدوان الصهاينة سنة 2008 -2009 مع صديقه وزميله الدكتور مادس غلبرت، حيث ألفا معا كتاب "عيون في غزة: الشهير والذي ترجم لعدة لغات منها العربية والانجليزية، والذي فضح الإجرام الصهيوني في القطاع المحاصر. هذا وصدر مؤخرا للدكتور اريك فوسه كتابه الجديد عن تجربته في العمل الإنساني والتضامني في فلسطين ولبنان وأفغانستان وهو كتاب جدير بالقراءة ، وقد قمنا في موقع الصفصاف بتقديم نبذة عن الكتاب للقراء العرب قبل أسابيع قليلة.

كما تحدثت رئيسة لجنة التضامن مع فلسطين في النرويج ، وكذلك نائب رئيس حزب الحمر الشيوعي النرويجي. كما تحدثت ممثلة عن نقابات العمال النرويجية و شخصية سياسة أخرى. و قدمت الخطباء وللحفل الناشطة الفلسطينية غادة عزام رئيسة لجنة فلسطين النرويجية في أوسلو. كما قدمت فرقة شبيبة فلسطينية عرضا فلكلوريا بالمناسبة ذاتها.

هذا وشارك جمهور من النرويجيين المتضامنين وبعض أبناء فلسطين والجالية الفلسطينية ومؤسسات فلسطينية أخرى في النرويج في هذا التجمع.

جدير بالذكر انه سجل غياب وعدم حضور أي ممثل عن السفارة الفلسطينية في النرويج.

نترككم مع مجموعة من الصور التي التقطتها كاميرا موقع الصفصاف

*

 

رابط لمجموعة الصور في فيس بوك

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.505960932784547.1073741835.460823673964940&type=3&uploaded=31

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 16-05-2013