المغرب يطلب من سفير فلسطين في الرباط مغادرة أراضيه

رام الله - تغريد سعادة


أكدت مصادر فلسطينية مطلعة ان المغرب وجه إخطاراً إلى ممثل وسفير دولة فلسطين في المغرب أحمد صبح بأنه لم يعد مرغوباً فيه على أراضيها.

وقالت المصادر والتي فضلت عدم الكشف عن اسمها لـ" سلاب نبوز" ان صبح والذي خدم أربعة سنوات في المغرب كممثل وسفير لفلسطين جُدد له سنة أخرى، وبعد انتهاء المدة بثلاثة أيام وجّه له خطاب بمغادرة المغرب.

ومن المقرر ان يستمر في أعماله حتى الشهر المقبل ليقوم بتسليمها إلى السفير الجديد. وقالت المصادر الفلسطينية ان صبح لم يقم بواجبه في تعزيز العلاقات بين المغرب وفلسطين، وانه صدرت منه أمور تتعارض مع احترام سيادة الدولة المستضيفة للسفير التي توفر له الحصانات والامتيازات الدبلوماسية.

السفير المغربي في رام الله محمد حمزاوي رفض التعليق على الموضوع وقال في اتصال هاتفي مع "سلاب نيوز" "ان مثل هذه الأمور تخص أمن الدول."

وقالت المصادر ان السلطة الفلسطينية قدمت أسفها لوزارة الخارجية المغربية وللمغرب عبر السفير المغربي فى رام الله على ما صدر من طرف السفير صبح مؤكدة على احترامها وقبولها التام لقرار المغرب السيادي. وقالت المصادر ان من بين المرشحين لشغل منصب سفير فلسطين في المغرب، أمين ابو حصيره والذي شغل سابقاً منصب ممثل فلسطين في كندا لأربعة سنوات، كما كان ممثل فلسطين في فرنسا لسنوات طويلة.
 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 20-05-2013