إحياء ذكرى يوم الأرض 37 في غرب ألمانيا

على هامش الاحتفال سوف يقوم الكاتب الفلسطيني نضال حمد بتوقيع مجموعته القصصية "في حضرة الحنين"


 

دورتموند-المانيا - الصفصاف-28/3/2013: استكملت الجاليات الفلسطينية في غرب ألمانيا استعداداتها لإحياء الذكرى 37 ليوم الأرض الفلسطيني. وتشارك هذا العام في احياء هذه الذكرى التي اصبحت تقليدا سنويا تقيمه هذه الجاليات والمؤسسات في مدينة دورتموند الألمانية، الجاليات والمؤسسات الفلسطينية من مدن دورتموند ومحيطها، بدربورن، منستر، اونا، كوبلنز، نويس، منشنغلادباخ، بوخوم، مؤسسة البيت الفلسطيني- مدينة ركنلغهاوزن، اتحاد الثقافة الفلسطيني- مدينة فوبرتال، واتحاد المهندسين الألماني الفلسطيني- ولاية شمال الراين ويستفاليا.

سيقام هذا الاحتفال في تاريخ 13/4/2013، وسيكون ضيف المناسبة لهذا العام "احمد عبيدات" رئيس الوزراء الأردني الأسبق، رئيس الجبهة الوطنية للإصلاح، الذي سيلقي كلمة يلقي فيها الضوء على البعد الأردني للقضية الفلسطينية والوسائل الوطنية لمقاومة أطروحات الوطن البديل. كما سيلقي السيد عبيدات محاضرة في معهد التثقيف السياسي (Auslandsinstitut) في ولاية شمال الراين ويستفاليا تحت عنوان: محاولات الإصلاح في الأردن بين الواقع والمأمول.

ويشمل الاحتفال إضافة الى كلمة فلسطين التي سيلقيها "صلاح عبد الشافي" سفير دولة فلسطين في ألمانيا وكلمة الجاليات والمؤسسات المحتفلة التي سيلقيها المهندس "محمد جابر" رئيس اتحاد المهندسين الألماني الفلسطيني في ولاية شمال الراين ويستفاليا، برنامجا فنيا فلكلوريا تقدمه فرقة "الكرمل" للموسيقى والدبكة الشعبية بقيادة الفنان والموسيقي المغربي "نبيل المسعودي".
 

في هذه المناسبة وعلى هامش الاحتفال سوف يقوم الكاتب الفلسطيني نضال حمد بتوقيع مجموعته القصصية "في حضرة الحنين" التي صدرت في شباط فبراير الفائت عن موقع الصفصاف.

 لمزيد من المعلومات عن كتاب نضال حمد في حضرة الحنين انظروا الرابطين أدناه

-

 

**

المصدر رسالة بالبريد الالكتروني من د. هشام حماد

برلماني سابق عن حزب الخضر الألماني

رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند ومحيطها

مسئول العلاقات الخارجية في اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين- ألمانيا

 

 

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 29-03-2013