وقائع ندوة سياسية وأمسية فنية مع ريم بنا وآخرين في أوسلو

الصفصاف - أوسلو: أحيت الفنانة الفلسطينية ريم بنا يوم السبت 2-11-2013 أمسية فنية في جامعة أوسلو، في قاعة Venue Chateau Neuf في العاصمة النرويجية .. وذلك تمام الساعة الخامسة إلا ربع تزامنا مع انتهاء أعمال المحاضرة السياسية عن القضية الفلسطينية ومقاطعة الكيان الصهيوني وحملات المقاطعة الأكاديمية والثقافية للكيان الصهيوني في العالم أجمع.

شاركت في الندوة العالمية شخصيات من فلسطين المحتلة منها مهدي عبدالهادي من القدس المحتلة، وجمال جمعة من رام الله المحتلة، ومحمود صبح من مخيم بلاطة قرب نابلس المحتلة. كذلك الباحث ألان بابيه و أوروبيون ونرويجيون من القائمين على حملة المقاطعة.

وحضر الندوة السفير الفلسطيني الجديد في النرويج السيد مفيد الشامي. وكذلك حشد كبير من المعنيين والمهتمين النرويجيين في الشأن الفلسطيني وممثلون عن جمعيات ومؤسسات وأحزاب ونقابات نرويجية مختلفة. وأدارت الندوة الناشطة الفلسطينية النرويجية لينا الخطيب الرئيسة السابقة للجنة فلسطين النرويجية، التي بدورها دعت للندوة بالتنسيق مع المنظمة النرويجية الموحدة لأجل فلسطين وهي تحالف يضم مؤسسات عديدة منها الجالية الفلسطينية في النرويج.

بعد الحفل دعا رئيس الجالية نضال حمد الفنانة ريم بنا لتناول العشاء في مطعم كرمل الفلسطيني وبحضور بعض الإخوة الفلسطينيين .

جدير بالذكر أن الفنانة ريم بنا فازت بجائزة ابن رشد لهذا العام وسوف يقام منتصف هذا الشهر نوفمبر تشرين الثاني حفل تكريم لها في ألمانيا في مؤسسة ابن رشد.

أجرى موقع الصفصاف مقابلة قصيرة مع ريم بنا على هامش اللقاء.

هنا نصها :

.

 

  المقابلة والأغاني 

حوار قصير مع الفنانة ريم بنا أجراه موقع الصفصاف في أوسلو يوم 2-11-2013

 

http://youtu.be/mItIu5L8j24

بالفيديو *

 Sarah أغنية سارة

 

http://youtu.be/gnu3nuf47Tc

-

أغنية فارس عودة -Fares Oudeh  

 

 http://youtu.be/5yWdR2TTrxc

*

 

 

 

 

 

 

**

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 03-11-2013آخر تحديث