وفاة المناضل محمد إسماعيل - ابو رواد - ابن لوبية في فلسطين المحتلة

ومخيم عين الحلوة ومدينة غوتبورغ السويدية في الشتات


ينعى موقع الصفصاف الرفيق والصديق المناضل محمد اسماعيل ابو رواد الذي وافته المنية فجر هذا اليوم في مدينة يوتيبورغ السويدية نتيجة ازمة قلبية حادة اودت بحياته.

وجاء نعي المرحوم ابو رواد في بيان صدر فجر اليوم الخميس الموافق 24-10-2013  عن الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد التي كان عضوا فيها منذ تأسيسها قبل سنوات عديدة.
وداعا محمد اسماعيل ونعاهدك بالمضي على الدرب حتى تحرير الأرض والإنسان، شعار جبهتك، جبهة التحرير الفلسطينية التي تربيت فيها مناضلا، فكادرا وطنيا منذ نعومة أظافرك.
يا محمد سلم على رفاقنا الشهداء القائد طلعت يعقوب وغسان كايد وابو كفاح فهد وابو سعدو وابو خلدون وعبد حمد وحاتم حجير ، سلم على شهداء ثورتنا وشعبنا وامتنا.

هنا نص بيان الاتحاد كما وصلنا في موقع الصفصاف



بسم الله الرحمن الرحيم

(وما تدري نفسٌ ماذا تكسب غداً وما تدري نفسٌ بايّ ارضٍ تموت )

" صدَقَ الله العظي الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد وأحد قادة العمل الجماهيري الفلسطيني في أوروبا والشتات ، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 24 – 10 – 2013 إثر نوبة قلبية في مستشفى (سالكرنسكا ) في مدينة يوتيبوري السويدية .

انّ الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد إذ تعزي زوجة الفقيد المناضلة جميلة اسماعيل ، وأبناءه جميعاً ، وأخوته وأبناء عمومته، وعائلته ورفاقه ومحبيه، وجميع أبناء لوبية وفلسطين في السويد وأوروبا ولبنان وفلسطين وفي أنحاء العالم، تؤكد على عهد القضية الفلسطينية التي أفنى الشهيد حياته دفاعاً عنها ، فمنذُ نعومة أظفاره تدرج المرحوم القائد محمد إسماعيل في العمل الجماهيري الفلسطيني المقاوم بمخيم عين الحلوة في لبنان ، والتزم في الثورة الفلسطينية المعاصرة ، وخاض معارك الدفاع عن الثورة في لبنان وفلسطين ، وظلّ طيلة حياته مناضلاً ومقاتلاً ، حيثُ تقلد مهام القيادة العسكرية في العديد من مواقع الثورة الفلسطينية في لبنان، وكان قائداً متقدماً في صفوف جبهة التحرير الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، والحركة الوطنية اللبنانية في صيدا، وقد تكلف مسؤولية قطاعات عسكرية متعددة في منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان وفلسطين .

في السويد ساهم القائد الجماهيري المرحوم محمد إسماعيل في تأسيس اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد، وقدم مجهوداً كبيراً وبناءً من أجل بناء اتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا والشتات .

ولد الشهيد محمد إسماعيل في عام

وله ثلاثة أبناء وابنتان .

رحم الله الفقيد ، وأسدل الصبرَ على أهله وذويه ومحبيه ، وأسكنه فسيح جنانه .

وانا لله وانا اليه راجعون .

السويد في 24 – 10 – 2013



الأمانة العامة

لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد

 

برقية تعزية من الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في الشتات - أوروبا.

جبهة التحرير الفلسطينية تنعى المناضل محمد إسماعيل

*

*

*

*

*

*

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 24-10-2013آخر تحديث