اختيار يان الياسون اليهودي السويدي مبعوث الامم المتحدة الى أوكرانيا، لتهجير اليهود الي فلسطين أم لمساعدة أوكرانيا !؟
 

يتسائل بعض السويديين عن سر ارسال يان الياسون كمبعوث للامم المتحدة الي اوكرانيا وهل اختياره جاء بناء على اصله اليهودي للتواصل مع الاوليغارشيه اليهودية في اوكرانيا ومناقشة حاجتهم للمساعدة !؟ ام انه سيناقش سبل تهجير يهود اوكرانيا الي فلسطين المحتلة !؟ ام انه سيبحث الطرق الكفيلة لاخراج اوكرانيا من عنق الزجاجة وبث روح التفاهم من خلال التعدد الثقافي المسألة التي يؤمن بها !؟

ليان الياسون مواقف مساندة للشعب الفلسطيني وهو بنفس الوقت يعمل كأمين للمعهد السويدي للدراسات اليهودية -بايديا – .انقر هنا

ويتوجه مساعد الامين العام للامم المتحدة يان الياسون الى اوكرانيا الاحد (بتوقيت نيويورك) للاطلاع شخصيا على تطورات الوضع وابلاغ الامين العام بان كي مون بها، كما اعلنت المنظمة الدولية.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ان "مساعد الامين العام سيتبلغ شخصيا الوقائع على الارض مما يمكنه بدوره من ابلاغ الامين العام بالقرارات التي يمكن للامم المتحدة ان تتخذها للمساعدة على تهدئة الاوضاع". وكانت السلطات الانتقالية في كييف حذرت الاحد من ان اوكرانيا اصبحت "على شفير الكارثة" واتهمت روسيا ب"اعلان الحرب" عليها مع فقدانها سريعا السيطرة على شبه جزيرة القرم، فيما واصلت الدول الغربية مساعيها لايجاد حل لاحد اخطر النزاعات مع موسكو.

بدوره يزور وزير الخارجية الاميركي جون كيري كييف الثلاثاء للتعبير عن دعم واشنطن للسلطات الانتقالية في هذا البلد، بحسب ما اعلن مسؤولون اميركيون الاحد، مؤكدين ان شبه جزيرة القرم باتت بالكامل تحت سيطرة القوات الروسية.

* ArabNyheter - عرب نيهيتر -ستوكهولم
 

 

 

 

أرشيف سنة 2013 وما قبلها

-

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 03-03-2014آخر تحديث