باند دينا الوديدي ومزاهر مديحة و صباح في أوسلو

في أوسلو في قاعة الحفلات بكنيسة يعقوب الثقافية النرويجية وبإدارة ورعاية النرويجي اريك هيلستاد مدير البرنامج السنوي لموسيقى الحرية ومدير المؤسسة الثقافية المذكورة، وبالتعاون مع مهرجان الموسيقى العالمي النرويجي، تمكن المشاهدون النرويجيون والعرب المقيمون في العاصمة النرويجية أوسلو وضواحيها متابعة حفل فني أحيته يوم الاثنين الموافق 3-3-2014 فرقة الفنانة الشابة المصرية دينا الوديدي مع فرقة مازهر للفنانتين الشعبيتين فريدة وصباح.

حيث أمتعن الجمهور بوصلات غنائية مصرية تراثية وشعبية وأخرى منوعة اختلطت فيها الموسيقى والكلمات التي تعبر عن واقع وحاضر مصر العظيمة، من نيلها الحي الذي لا يموت الى أهراماتها وعراقتها وتاريخها الطويل الضارب عميقا في شرق المتوسط وفي بلاد العرب وفي افريقية.

بدأ الحفل بكلمة ترحيب من النرويجي اريك هلستاد وبعد ذلك سلمت دينا على الجمهور وحيته وعرفته بأعضاء الفرقة وبالعازفين على الآلات الموسيقية وهم : وائل السيد، رأفت   محمد عادل، محمد عبدو (سيكا) وياسين،. بعد ذلك بدأت الأمسية والتهبت القاعة تجاوبا مع صوت دينا وموسيقى فرقتها وكلمات أغانيها.

غنت دينا مجموعة من الأغاني الجميلة وانتقلت بعد ذلك لتقدم للجمهور الفنانتين الشعبيتين الكبيرتين فريدة وصباح، اللتان أمتعتا الحضور بأغاني شعبية مصرية جميلة، جعلت الجمهور ينضم لفريدة وصباح ويرقص معهما. لتنته الحفلة بعرس جماعي اختلطت فيه الرقصات العربية مع النرويجية.

وقام موقع الصفصاف الإخباري الثقافي العربي النرويجي في أوسلو بتغطية الحفل و أجرى مديره مقابلة قصيرة مع الفنانة دينا الوديدي. كما قدم لأعضاء الفرقة وللفنانة دينا هدايا تذكارية هي عبارة عن نسخ من مجموعته القصصية ( في حضرة الحنين). التي صدرت بداية العام الفائت 2012 .

سوف ننشر المقابلة مع الفنانة دينا الوديدي في اقرب وقت ممكن فانتظرونا

-

-

-

-

-

-

-

-

المقابلة:

الفنانة دينا الوديدي هل يمكنك ان تحدثينا عن نفسك وعن سبب مجيئك الى أوسلو وعن أغانيك ؟؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أرشيف سنة 2013 وما قبلها

-

العودة الى الصفحة الرئيسية

safsaf.org - 04-03-2014آخر تحديث